أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

احتشاد دعا له الانتقالي الجنوبي في عدن يحدد الموقف من التحالف السعودي ويغفل الاشارة لـ”هادي” ويؤكد على ضرورة السيطرة على باقي المحافظات الجنوبية

يمنات – صنعاء

أكد البيان الصادر عن التجمع في ساحة العروض بعدن، اليوم الخميس 15 أغسطس/آب 2019، و التي دعا لها المجلس الانتقالي الجنوبي، إن ما حصل في عدن مؤخرا كان نتيجة حتمية لما سماها “عقلية نظام صنعاء” و ما سماها بقواه الحوثية و الارهابية، في اشارة صريحة لـ”أنصار الله وتجمع الاصلاح”، و كذا لما سماها “فشل و سوء ممارسات الحكومات الشرعية المتعاقبة” التي وصفها بأنها تحولت إلى مقصلة على رقاب الشعب منذ السيطرة على عدن قبل أربع سنوات.

و أكد البيان أن هذه القوى باتت أداةً لإعاقة أي جهود لتطبيع الحياة و الأوضاع الخدمية و الأمنية و الاقتصادية و المعيشية للناس، رغم ما وصفه بـ”الجهود و الدعم السخي” الذي قدمه و لازال يقدمه التحالف.

و أعلن البيان تأييده لما قامت بهالمقاومة الجنوبية” في حماية الشعب و بسط الأمن و الاستقرار في ربوع عدن – في اشارة لما أقدمت عليه القوات المدعومة من الامارات خلال الأحداث الأخيرة التي شهدتها عدن قبل عيد الأضحى – واصفا ما حصل بأنه كان اجراء ضروري لابد منه لتطهير عدن من ما سماه بـ”الإرهاب و العناصر المتطرفة”.

و ناشد البيان رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس قاسم الزبيدي، الذي وصفه بـ”الرئيس” و قائد المقاومة الجنوبية و المفوض شعبيا بإعلان عدن التاريخي في 4 مايو/آيار ۲۰۱۷، بتحمل مسؤولياته التاريخية التي فوضه الشعب عليها في اطار الجنوب حتى استعادة دولته المستقلة.

كما ناشد المجتمع الدولي و دول التحالف بتسليم ادارة الجنوب للجنوبيين و ممثلهم المجلس الانتقالي الجنوبي، و ذلك لإدارة شؤون الجنوب.

و ناشد أيضا المجتمع الدولي و دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية و دولة الإمارات العربية المتحدة باحترام إرادة شعب الجنوب كونه الشريك الأساسي في التحالف، لمواجهة ما سماه بـ”المد الفارسي” في المنطقة و مكافحة الارهاب نحو تحقيق أهداف التحالف و استقرار المنطقة و العالم.

و رحب البيان و ثمن الدعوة التي نعتها بـ”المسؤولة” من السعودية لإجراء الحوار بين المجلس الانتقالي الجنوبي و “الشرعية”. مشيرا إلى أنهم يبجلون هذا الفعل و يقدرونه بإجلال و اكبار، في اشارة لمداهنة واضحة للسعودية، التي كان ناشطون مقربون من المجلس الانتقالي قد هاجموها خلال أحداث عدن.

و دعا البيان أبناء الشعب في المحافظات الجنوبية بكافة شرائحه و فئاته و تفاعلاته بأهمية الحفاظ على ما سماها مكتسبات و انجازات المقاومة الجنوبية و عدم التفريط بها و الحفاظ على الممتلكات الخاصة و العامة و تعزيز روح و قيم الثقافة المدنية و التعايش السلمي و الامن و السلم الاجتماعي.

و أشاد البيان بما سماه “الدور البطولي” الذي خاضته “المقاومة الوطنية الجنوبية” و تحقيق النجاحات و الانتصارات اليت نعتها بـ”الباهرة” و التي قال انه تم نقشها اليوم بأحرف من نور. داعيا إلى الاستمرار بتطهير باقي مناطق “الجنوب” مما سماه “الارهاب و الاحتلال”، محددا تلك المناطق بمناطق بيحان في شبوة و وادي حضرموت، اليت تسيطر عليها قوات حكومة هادي،  و مكيراس في البيضاء، التي تسيطر عليها قوات حكومة الانقاذ، و اينما وجد في الجنوب.

و لم يشر البيان إلى الرئيس هادي و حكومته، كما لم يحدد طبيعة العلاقة بهما.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى