أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

حكومة الانقاذ تعلق على أحداث عدن وتؤكد استعدادها لاستقبال المهجرين وتجدد دعوتها لفتح مطار صنعاء وعودة البعثات الدبلوماسية

يمنات – صنعاء

دانت حكومة الإنقاذ بصنعاء ما سمتها “الممارسات العبثية” في عدن، على خلفية الأحداث العسكرية الأخيرة.

و نددت في بيان، اليوم الأحد 18 أغسطس/آب 2019، بما سمتها “موجة الاغتيالات و الانتهاكات الجسيمة” التي يتعرض لها أبناء المحافظات الواقعة تحت ادارة حكومة هادي، و و التي بدأت عقب انتهاء المواجهات في عدن.

و دعت إلى حقن الدماء اليمنية الزكية و صون كرامة المواطنين و تجنيبهم ثقافة الكراهية و المناطقية التي برزت بقوة مؤخرا.

و أكدت استعدادها لاستقبال كل من دفعتهم الأحداث و نتائجها إلى النزوح من عدن و غيرها من المحافظات و توفير و تقديم مختلف الخدمات التي أدت حالة الاقتتال في عدن إلى توقفها و حرمان المواطنين اليمنيين منها.

كما أكدت على الدعوة التي أطلقها زعيم أنصار الله عبد الملك الحوثي، حول من يطلق عليهم “المغرر بهم” للعودة إلى حضن الوطن.

و دعت الطر فالآخر الذين وصفتهم بـ”عملاء الاحتلال والعدوان” إلى مراجعة حساباتهم، و أن يدركوا بأنهم كانوا و سيظلون أداة من الأدوات التي يستخدمها العدوان لتحقيق مآربه وسيظل دورهم محكوما بمصالحه.

و طالبت الأمم المتحدة و مجلس الأمن الدولي و المؤسسات الحقوقية إلى القيام بواجباتها القانونية و الأخلاقية و الإنسانية لإعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام حركة النقل التجاري و العمل على إزالة العراقيل التي يفتعلها العدوان لعرقلة وصول السفن التجارية و تأخير دخولها إلى ميناء الحديدة، كون ما خلقته أحداث عدن من واقع يستحيل معه استفادة المواطنين في المحافظات الشمالية و الغربية من مطار عدن و مينائها.

و رحبت حكومة الانقاذ بقرار الجمهورية الإسلامية الإيرانية إعادة بعثتها الدبلوماسية لممارسة عملها في العاصمة صنعاء. داعية كافة البعثات الدبلوماسية العربية و الأجنبية إلى العودة إلى صنعاء. مؤكدة أنها ستضمن لها كحكومة أمنها و سلامتها و توفير كافة مقومات استقرارها لمزاولة عملها و نشاطها الدبلوماسي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى