أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

قوات حكومة هادي تفرض سيطرتها على عاصمة محافظة شبوة وتتمدد باتجاه مديرية نصاب

يمنات – صنعاء

فرضت قوات حكومة هادي سيطرتها على مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، شرق اليمن، اليوم السبت 24 أغسطس/آب 2019.

و أحكم اللواء 21 ميكا الذي يقوده العميد جحدل العولقي السيطرة على مدينة عتق و ضواحيها، بعد مواجهات عنيفة مع قوات النخبة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

و تعد هذه السيطرة هي أول انتكاسة لقوات المجلس الانتقالي الذي بات مسيطرا على محافظات عدن ولحج و الضالع و مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين.

و تمددت قوات حكومة هادي باتجاه مديرية نصاب، حيث سيطرة على قاعدة مرة العسكرية، الواقعة على مقربة من حقول النفط، و التي كانت الإمارات قد زودتها قبل أشهر بمدرعات و أسلحة ثقيلة، بعد سيطرة قوات النخبة عليها.

و قالت قناة الحدث السعودية، ان قوات حكومة هادي سيطرة على “3” معسكرات لقوات النخبة الشبوانية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

و أوضحت أن القوات الحكومية سيطرة على معسكر ثماد، 15 كم شمال شرق مدينة عتق، و معسكر الشهداء، 10 كم شرق المدينة، و معسكر مُرَّة الواقع في مديرية نصاب.

و أكدت الحدث أن قوات النخبة الشبوانية انسحبت من قاعدة العلم العسكرية، 40 كم شرق عتق، و الذي يعد ثاني أكبر معسكرات قوات النخبة في محافظة شبوة. مرجعة المغادرة لسقوط جميع النقاط العسكرية على الخط الدولي عتق – العبر.

و تمكنت قوات حكومة هادي من فرض سيطرة شبه تامة فجر اليوم على مدينة عتق، بعد سقوط مقر المجلس الانتقالي في المدينة، و الذي استمر القتال في محيطه قرابة الثلاث ساعات.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى