أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

التوتر يتصاعد في وادي وصحراء حضرموت بعد اقتحام قوات المنطقة الأولى مقر للانتقالي

يمنات – صنعاء – خاص

تصاعد التوتر في وادي حضرموت، شرق اليمن، اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر/أيلول 2019، عقب اقتحام قوة عسكرية تابعة لحكومة هادي مقر المجلس الانتقالي الجنوبي في مدينة القطن.

و اقتحمت قوة عسكرية من المنطقة الأولى مقر الانتقالي في القطن، و اعتقلت من كانوا في المقر، و نقلتهم إلى مدينة سيئون، مقر قيادة المنطقة.

و قال مسئولون في انتقالي وادي حضرموت، ان المعتقلين أعضاء لجنة توزيع الاغاثة المخصصة لمديرية القطن.

و اتهم انتقالي القطن القوة العسكرية بنهب مواد الاغاثة من داخل المقر، إلى جانب محتويات المقر. مؤكدين أن كل المنهوبات نقلت على متن أطقم إلى مدينة سيئون.

و عقب الاقتحام طالبت ناشطون و قيادات في الانتقالي بخروج قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي و صحراء حضرموت، و تسليم مهام الأمن فيها لقوات النخبة التابعة للمجلس الانتقالي.

و جاءت عملية الاقتحام بالتزامن مع استئناف محادثات جدة بين حكومة هادي و الانتقالي، و التي انتهت الجولة الأولى منها دون التوصل لاتفاق.

و يرى مراقبون أن اقتحام مقر الانتقالي في القطن، سيؤدي إلى تصاعد التوتر في وادي و صحراء حضرموت، خاصة في ظل الأوضاع المحتقنة بين حكومة هادي و الانتقالي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى