أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

غريفيث يبحث الوضع في اليمن مع وزير الخارجية المصري ويشدد على بقائها بمنأى عن التوترات في المنطقة

يمنات – صنعاء

قال المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، انه التقى اليوم الخميس 26 سبتمبر/أيلول 2019، بوزير الخارجية المصري، أحمد أبو الغيط.

و أشار غريفيث إلى أنه أطلع “أبو الغيط” في نيويورك على الجهود المستمرة للحد من العنف و إحياء العملية السياسية و دعم فرص السلام في اليمن.

و كان المبعوث الأممي في وقت سابق، قد عبر شعوره بالحزن بسبب العمل العسكري الأخير في اليمن، و الذي أودى بحياة عشرات المدنيين، بمن فيهم الأطفال.

و وصف السيد غريفيث هذا العمل بإنه “حدث مفجع آخر”. داعيا جميع الأطراف إلى اغتنام الفرصة القائمة و الالتزام بها.

و قال: “أنا أحثّ الجميع على اتخاذ خطوات ملموسة و سريعة للحدّ من العنف، و احترام القانون الإنساني الدولي و خلق بيئة مواتية من شأنها أن تسمح لليمن باستئناف العملية السياسية دون تأخير”.

و شدد على إعطاء الأولوية للقضايا الإنسانية الطارئة التي من شأنها تخفيف معاناة ملايين اليمنيين العاجزين عن تأمين القوت اليومي و السلع الأساسية و السفر و العلاج الطبي”.

و أكد أنه على ثقة من أنّ المجتمع الدولي سيدعم أي خطوات يتمّ اتخاذها للحد من التوترات و تحسين حياة الرجال و النساء و الأطفال اليمنيين.

و قال: “يجب أن يخرج اليمن من هذه الحلقة المفرغة من العنف الآن و أن يبقى بمنأى عن التوترات الأخيرة في المنطقة التي يمكن أن تقوّض احتمالات السلام”.

و كرر التأكيد على أن حلّ الحرب في اليمن لا بد أن يتم بتسوية سياسية تقوم على الشراكات و علاقات الجوار و بناء مؤسسات الدولة وفقاً للمرجعيات الثلاث.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى