أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مسلحون يوقفون تنفيذ مشاريع في مدينة الضالع بعد تهديد العاملين بتفجير سكنهم

يمنات – صنعاء

قال مسئول محلي في محافظة الضالع، إن مسحلين مجهولين يستقلون دراجات نارية أقدموا، الخميس 26 ديسمبر/كانون أول 2019، على إيقاف تنفيذ مشاريع حكومية و أخرى ممولة من منظمات دولية بمدينة الضالع.

و أشار مدير عام مكتب الأشغال العامة و الطرق، فريد الضالعي، ان مسلحين مجهولين قاموا بتوجيه إنذار للعاملين في مشروع رصف الشارع الخلفي للمدينة و بجوار ملعب الصمود لمدة يومين، و هددوهم بتفجير مقر سكنهم في حال لم يتوقفوا عن العمل بعد المهلة المحددة.

و أوضح الضالعي أن الضالع حصلت على فرصة غير مسبوقة في تمويل متواصل و مفتوح لإنشاء مشاريع البنى التحتية من شبكات الصرف الصحي و قنوات تصريف مياه الأمطار و رصف الشوارع الداخلية للمدينة و أزقتها و ضواحيها و تحسين الجزر و الجولات و الأرصفة، و إنارة شوارع المدينة و ضواحيها بالطاقة الشمسية، و مشاريع أخرى. مؤكدا أن معظمها مهددة بالتوقف.

و أكد أن مكتب الأشغال بالمحافظة تلقى إشعارا من مدير منظمة اليونبس بأنهم سيقومون بإيقاف المشاريع الخدمية المعتمدة للضالع.

و نوه إلى أنه بعد الحوار معهم، أعطوا مهلة لعمل سريع يضمن سلامة العاملين و المهندسين و معداتهم. مشيرا إلى أنه في حال تم ذلك من الممكن إعادة النظر في مواصلة العمل.

و أشار مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق إلى أن مكتب الأشغال بدوره أبلغ الجهات الأمنية و كل جهات الاختصاص بذلك.

يأتي ذلك بعد استهدف مسلحون متشددون بقذائف الهاون مقرات المنظمات الدولية العاملة في محافظة الضالع، الأسبوع الماضي، ما اضطر تلك المنظمات إلى إيقاف أنشطتها و مغادرة المحافظة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى