أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

بيان مشترك لجهات أممية حول الجسر الطبي الانساني من مطار صنعاء يكشف عدد المرضى المرحلين

يمنات – صنعاء

رحب المبعوث الأممي، مارتن غريفيث و منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي، و ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن، ألطاف موساني، بتدشين الجسر الطبي الجوي الطبي من مطار صنعاء الدولي، و الذي نقل المجموعة الأولى من المرضى اليمنيين الذي يحتاجون لمساعدة طبية متخصصة من اليمن إلى الأردن.

و اقلعت ظهر اليوم الاثنين 3 فبرائر/شباط 2020، أول طائرة للجسر الطبي من مطار صنعاء صوب مطار الملكة علياء بالعاصمة الاردنية عمان، و على متنها “7” مرضى و مرافقيهم.

و أشار البيان المشترك، أن الرحلة الأولى من الجسر الجوي الطبي، نقلت عددًا من المرضى من أصل مجموعة أولية مؤلفة من 30 شخصًا، بالإضافة لمرافقيهم من صنعاء إلى عمان.

و أكد البيان أن باقي المرضى من المجموعة الأولية سيتم نقلهم في رحلة ثانية، بينما يتبعهم المزيد من المرضى في رحلات لاحقة.

و أوضح أن منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع سلطات الصحة العامة و السكان المحلية قامت بتنسيق هذه الرحلات الجوية. لافتا إلى أن رحلات الجسر الطبي الجوي تأتي كجزء من المساعدة الإنسانية التي تقدمها الأمم المتحدة في اليمن و التي تتضمن دعم القطاع الصحي اليمني.

و ابدى البيان امتنان الأمم المتحدة للبلدان المضيفة و هي المملكة الأردنية الهاشمية و جمهورية مصر العربية، و المملكة العربية السعودية لجهودها في هذا الإجراء الإنساني.

و أكد البيان أن تعاون و التزام كل من الحكومة اليمنية و سلطات صنعاء ساهم في جعل هذه العملية ممكنة.

و قال: لقد تعاونت العديد من كيانات الأمم المتحدة و العديد من الحكومات في المنطقة و حول العالم لتوفير الفرصة لهؤلاء المرضى الثلاثين لتلقي الرعاية الطبية التي يحتاجونها خارج اليمن.

و أضاف: نحن شاكرون لهم جميعًا، و ستبذل الأمم المتحدة ما في وسعها لضمان استمرار الجسر الطبي الجوي كحل مؤقت لتخفيف معاناة الشعب اليمني حتى يتم التوصل إلى حل أكثر استدامة في المستقبل القريب.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى