أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

توجيهات متناقضة لـ”هادي” ووزير داخليته بشأن أحداث المهرة

يمنات – صنعاء – خاص

تضاربت التوجيهات الصادرة من حكومة هادي بشأن الأحداث التي شهدتها محافظة المهرة، شرق اليمن، مساء الاثنين 18 فبرائر/شباط 2020.

و تداولت مواقع اخبارية توجيه للرئيس هادي، موجه للأجهزة و الوحدات الأمنية و العسكرية بمحافظة المهرة، بسرعة التعامل بحزم و اتخاذ كافة الإجراءات و التدابير المناسبة ضد من سمها التوجيه بـ”العصابات المتمردة و قُطاع الطرق” بمحافظة المهرة.

و نقلت تلك المواقع عن مصدر مسؤول بمحافظة المهرة، أن الرئيس هادي وجه السلطة المحلية و القيادات العسكرية و الأمنية بالمحافظة، و على رأسها محافظ المحافظة، الشيخ راجح باكريت، و قائد المحور، و كافة الأجهزة و الوحدات العسكرية و الأمنية بالمحافظة التعامل بحزم مع كل من تسول له نفسه المساس بأمن و استقرار محافظة المهرة و نشر الفوضى فيها.

و لم يتم نشر الخبر في وكالة “سبأ” الرسمية و وسائل الاعلام الرسمية.

إلى ذلك وجه نائب رئيس حكومة هادي، وزير الداخلية، أحمد الميسري، بعدم ارسال أي حملة عسكرية إلى منفذ شحن بمحافظة المهرة، حيث سيتم حل الاشكالات لاحقا.

جاء ذلك في برقية عاجلة وجهها مدير مكتب الميسري إلى محافظ الحديدة و قائد محور الغيضة قائد اللواء 137 و مدير عام شرطة المحافظة و قائد فرع الشرطة العسكرية، و تداولتها مواقع اخبارية، غير أن البرقية المعنون بـ”العاجلة” مؤرخة في تاريخ 16 فبرائر/شباط 2020 “أي قبل يوم من المواجهات المسلحة بين قوة عسكرية و مسلحين قبليين في مفرق فوجيت القريب من منفذ شحن”. غير أن الخبر لم ينشر في موقع وزارة الداخلية.

و نشبت الاشتباكات على خلفية منع مسلحين قبليين مرور آليات عسكرية سعودية باتجاه منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عُمان.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى