أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

التحالف يعلن احباط هجوم وشيك على ناقلة نفط في بحر العرب

يمنات – صنعاء

أعلن التحالف، اليوم الأربعاء 4 مارس/آذار 2020، إحباط عمل إرهابي كان يستهدف إحدى ناقلات النفط في البحر العربي، جنوب شرق ميناء نشطون، بمحافظة المهرة، شرق اليمن.

و قال المتحدث باسم التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، ان العمل الارهابي الذي وصفه بـ”الوشيك” كان يستهدف إحدى ناقلات النفط في البحر العربي، و بمسافة “90” ميلا بحريا جنوب شرق ميناء نشطون.

و أشار إلى أن محاولة الهجوم الإرهابي وقعت أمس الثلاثاء 3 مارس/آذار 2020، و تحديدا عن الساعة (14:39)، أثناء إبحار ناقلة النفط باتجاه خليج عدن.

و أوضح المالكي أن اربعة زوارق حاولت مهاجمة السفينة و تفجيرها بزورق غير مأهول و يتم التحكم به من بعد.

و ذكر المالكي أن التهديد البحري لأمن الطاقة العالمي و تهديد طرق المواصلات البحرية و التجارة العالمية للسفن و الوسائط البحرية أصبح تهديداً استراتيجياً للأمن العالمي مع اتساع تهديد التنظيمات الإرهابية للمضائق البحرية من جنوب البحر الأحمر إلى مضيق باب المندب و خليج عدن امتدادا لبحر العرب و مضيق هرمز.

و أكد العقيد المالكي استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف بتطبيق الإجراءات و التدابير اللازمة لتحييد و تدمير أي تهديد بحري بمنطقة عمليات التحالف البحرية.

و دعا الشركاء الدوليين إلى توحيد و تكاتف الجهود الدولية لتحييد هذه التهديدات على الأمن العالمي.

المصدر: واس

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى