أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. تعليق الدراسة في مؤسسات التعليم العالي

يمنات – صنعاء

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بصنعاء، تعليق الدراسة في مؤسسات التعليم العالي الحكومية و الأهلية لمدة شهر اعتبارا من يوم غد الاثنين  16 مارس/آذار 2020م.

و أوضح وزير التعليم العالي و البحث العلمي حسين حازب، أن الوزارة اتخذت هذا القرار تنفيذاً لقرارات اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة و بناءً على قرارات اللجنة العليا للتنسيق و القبول في التعليم العالي و مذكرة وزارة الصحة العامة و السكان بشأن تعليق العملية التعليمية بالجامعات كإجراءات احترازية لمواجهة كورونا.

و أشار إلى أن الوزارة أقرت إيقاف الفعاليات الاحتفالية التي تقيمها الجامعات أو الطلاب للتخرج أو أي مناسبات أخرى و توجيه الجامعات و الكليات المستقلة بإنزال مراجعات دراسية للطلاب في مواقعها الإلكترونية لتمكينهم من البقاء على اتصال بجامعاتهم عبر مواقع التواصل الخاصة بالجامعة و كلياتها و أقسامها.

و طالبت الوزارة الجامعات و الكليات بتوعية الطلاب عبر مواقع و شبكات التواصل التابعة للجامعات عن أعراض الفيروس و طرق الوقاية منه.

و أقرت الوزارة أن يظل الوضع تحت التقييم و المراجعة وفقا لما يأتي من اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة و وزارة الصحة العامة و السكان و ما تقره اللجنة العليا للتنسيق و القبول بوزارة التعليم العالي على أن ينتهي التعليق من اللجنة العليا للتنسيق و القبول.

كما أقرت الوزارة وضع كل إمكانياتها الجامعية و كوادرها تحت خدمة و توجيهات اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى