أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

محامي يعقد على طفلة قاصرة بعد ترافعه لتطليقها من زواج سابق كونها قاصر

يمنات – صنعاء

أقدم والد طفلتين قاصرتين، في محافظة إب، وسط اليمن، على عقد قران ابنته الطفلة، البالغة من العمر ١٠سنوات، كما حاول عقد قران ابنته الأخرى البالغة ٩سنوات.

و بحسب ما نشرته صحيفة “الشارع” الصادرة من عدن، أقدم علي أحمد العربي، من أهالي مدينة إب، على عقد قران طفلته “نضال”، ذات العشرة أعوام، على رجل في الأربعينيات من عمره، و يسعى  لعقد قران شقيقتها “مرام” التي تصغرها بعام على رجل آخر.

و أوضحت الصحيفة أن أم الطفلتين قامت بتهريب ابنتيها إلى مكتب اتحاد نساء اليمن في مدينة إب، إضافة إلى تقديم شكوى إلى وكيل المحافظة لشؤون المديريات.

و لفتت المصادر إلى أن والد الطفلتين سبق أن عقد بابنته نضال، ذات العشرة أعوام، برجل أربعيني، إلا أنه مؤخراُ تم تطليقها عن طريق أحد المحاميين، و الذي بدوره دفع أموالاً لوالد الطفلة و عقد بها على نفسه.

 و أفادت أم الطفلتين في شكواها، إن “زوجها قام بعقد قران ابنتها، التي تبلغ من العمر 10 سنوات، و يسعى لعقد قران ابنتها الأخرى ذي الـ9 أعوام، دون رحمة أو شفقة”.

و أضافت في الشكوى: إن “العربي سبق أن قام بعقد قران ابنته، و تم تطليقها من زوجها السابق، و عقد قرانها بالمحامي مقابل مبلغ مالي”.

و طالبت أم الطفلتين وكيل المحافظة لشؤون المديريات بضبط زوجها و إلزامه بعدم تزويج طفلتيه، حتى يبلغن السن القانونية للزواج.

و وجه الوكيل بدوره رئيس نيابة المحافظة لاتخاذ ما يراه مناسباً حيال القضية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى