أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

عدن .. الكشف رسميا عن نتائج فحص حالة مشتبه اصابتها بفيروس كورونا

يمنات – صنعاء

كشف المتحدث الرسمي باسم اللجنة الوطنية العليا للطوارئ بـ”عدن” الدكتور علي الوليدي، عن نتائج الفحص لحالة استبه اصابتها بفيروس كورونا في محافظة عدن، جنوب اليمن.

و أوضح الدكتور الوليدي إلى أنه في يوم الخميس 16 إبريل/نيسان 2020، تم ابلاغ غرفة العمليات المركزية بوزارة الصحة العامة و السكان بوجود حالة مرضية لمواطن يمني في محافظة عدن، يشتبه اصابتها بفيروس كورونا.

و لفت إلى أنه تم تكليف فريق الاستجابة السريعة بالنزول الميداني لغرض التحري و أخذ العيينات بحسب البروتكول المعتمد لمثل هذه الحالات و وفقا لتعليمات و دليل منظمة الصحة العالمية.

و أكد الدكتور الوليدي أنه بعد التحري الدقيق و اخذ الفحوصات الاولية من قبل فريق الاستجابة السريعة، كالتاريخ المرضي و العلامات السريرية و مطابقتها بالتعريف القياسي لمنظمة الصحة العالمية، اتضح بأن المريض يشكو من اعتلال حاد بالجهاز التنفسي (ذات الرئة) منذ عشرون يوما و لا تنطبق هذة العلامات اكلينكيا (سريريا) مع التعريف القياسي لفيروس كورونا.

و أشار أنه حرصا من وزارة الصحة العامة و السكان على سلامة المواطنين و ابلاغهم بكل صدق و شفافية، تم تكليف فريق الاستجابة بأخذ ثلاث عيينات مخبرية من المريض على فترات (كل 24 ساعة عينة) لفحص فيروس كورونا بجهاز PCR في مختبرات الصحة العامة في محافظة عدن. مشيرا إلى أنه سوف يتم إعلان النتائج فور جاهزيتها خلال الـ 24 ساعة القادمة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى