أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

بيان مثير للسخرية بشأن رؤية هلال رمضان

يمنات – صنعاء

أثار بيان لوزارة الأوقاف و الارشاد بحكومة هادي، نشرته أصدرته اليوم الخميس 23 إبريل/نيسان 2020، بشأن رؤية هلال رضمان، سخرية في منصات التواصل الاجتماعي.

و في الوقت الذي أصدرت الجهات المعنية في الدول العربية و الاسلامية بيانات حول هلال رمضان، أمس الأربعاء، لتحديد أول أيام شهر رمضان، أكتفت حكومة بالصمت.

و قال ساخرون من بيان حكومة هادي، أن البيان أصبح اليوم لا داعي له، و أن الأولى بهذه الحكومة الصمت، بدلا من بيان اليوم الخميس.

و جاء في البيان الذي أصدرته الوزارة، أنه و بعد التواصل المستمر مع لجنة رؤية هلال شهر رمضان لهذا العام، و متابعتهم للهلال في المناطق المتوقع ظهوره فيها في السواحل اليمنية، في الحديدة و عدن، تمت رؤية هلال رمضان مساء هذا اليوم الخميس.

و أضاف البيان: بناء على ذلك فقد ثبت لدى وزارة الأوقاف والإرشاد رؤية هلال شهر رمضان هذه الليلة في أماكن مطلع الهلال المعتاد رؤيته فيها في السواحل اليمنية، و ذلك بالتواصل مع لجنة الأهلة و أصحاب الفضيلة العلماء..

و لفت البيان إلى أنه بذلك سيكون يوم غد الجمعة 24 إبريل/نيسان 2020، هو غرة أيام شهر رمضان المبارك، لقول النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم (صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته فإن غم عليكم فأكملوا العدة ثلاثين يوما).

و أشار ساخرون ان هذا البيان كان يجب ان يصدر أمس ليقول للناس، أنه تعذر رؤية هلال رمضان، أما اليوم فلا داعي للتحري، كونه لا يوجد شهر هجري مدته 31 يوم.

و سخر أخرون من البيان بالقول أن صدور البيان بعد أن صام بعض الناس و فطر بعضهم في مناطق سيطرة هذه الحكومة، استيقظت الحكومة لتصدر بيان المؤذن الذي نام وقت الصلاة و صدح بالآذان لحظة قيامه من النوم.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى