أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الصحة العالمية تكشف عدد الأشخاص الذين تم فحصهم على ذمة الحالة المصابة بكورونا في حضرموت وعدد المستشفيات المخصصة لمواجهة المرض

يمنات – صنعاء

قالت منظمة الصحة العالمية، إن الحالة المصابة بفيروس كورونا في محافظة حضرموت، شرق اليمن، مستقرة.

و أكد ألطف موساني، ممثل المنظمة باليمن، في احاطة صحفية، اليوم السبت 25 إبريل/نيسان 2020، أن المنظمة تعمل على مراقبة النتائج الصحية و مدى استجابة النظام الصحي لها، و معرفة ما إذا كانت أنماط التعرض قد ظهرت من هذا المؤشر الأول.

و قال موساني: تم تتبع ما لا يقل عن 170 شخص كانوا على تواصل مع الحالة المصابة بكورونا، و أجريت اختبارات إضافية لهم.

و أكد أنه “تم تخصيص ٣٧ مستشفى في عموم اليمن، لاستقبال المرضى المصابين بالفيروس. منوها إلى أن 32 منها تلقوا المعدات اللازمة. لافتا إلى أن سبعة من هذه المستشفيات تعمل بكل طاقتها و جاهزيتها”.

و أشار موساني إلى أن منظمة الصحة العالمية لديها حالياً ثلاثة مختبرات في صنعاء و عدن و المكلا. موضحا أن الثلاثة المختبرات يمكنها إجراء اختبارات مرض كورونا المستجد.

و نوه إلى أن المختبرات تتطلب خبراء لإجراء الاختبارات و أخذ العينات من المرضى المحتملين، بالإضافة الى كشوفات ضرورية، لمعرفة ما إذا كان الفيروس موجودا أم لا في المصاب.

و تابع: سيتم إضافة ثلاثة مختبرات خلال الأيام القادمة، لدعم السلطات الصحية في اليمن، و قد تم اقتراح وضعها في محافظات (تعز و الحديدة و سيئون بوادي حضرموت).

و أشار إلى أن هناك مختبرات أُخرى سيتم إضافتها مستقبلاً.

و قال: مع إصابة أول حالة بكورونا في اليمن سننتقل من مرحلة التأهب الى مرحلة الاستجابة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى