أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

اعتقال مهندس اتصالات في مأرب ومنظمة الدفاع عن خدمات الاتصالات تدين عملية الاعتقال وتطالب بالافراج عنه

يمنات – صنعاء

عبرت المنظمة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات و البريد عن إدانتها و استنكارها للاعتقال التعسفي الذي طال المهندس راجح يحيى سعد القشوي، أحد مهندسي المؤسسة العامة للاتصالات.

و أشارت المنظمة في بيان أن المهندس القشوي تعرض لاعتقال وصفته بـ”التعسفي و غير المبرر” من قبل قوات أمنية في نقطة الفلج بمحافظة مأرب، يوم السبت 25 ابريل/نيسان 2020، أثناء توجهه إلى مقر عمله في فرع الإنشاءات التابع لمؤسسة الاتصالات بمدينة سيئون، وادي حضرموت.

و لفت البيان إلى أن القشوي تم اقتياده إلى جهة مجهولة في ظروف غامضة. معتبرا ذلك فعل مستنكر و تصرف غير مسؤول يهدد أمن و حياة العاملين و المهندسين في قطاع الاتصالات.

و عبرت المنظمة عن استياءها البالغ لانتهاك الحق في الحرية و الأمان لأحد مهندسي الاتصالات الذين يعملون ليل نهار من أجل تأمين خدمات الاتصالات و إيصالها لكل الموطنين في مختلف محافظات الجمهورية دون استثناء.

و حذرت من استمرار احتجاز المهندس راجح القشوي، الذي كان في طريقه لتأدية واجبه الوطني في ليالي شهر رمضان ضمن الفرق الفنية المتخصصة في شبكات الألياف الضوئية و المعنية بصيانة شبكات الألياف الضوئية. مشيرة إلى أن القشوي يعمل في مهنة إنسانية لا علاقة لها بالسياسة، و تستدعي تظافر كل التكوينات و منظمات المجتمع المدني و الجهات المختلفة لتسهيل مهامها و التعامل معها بمسؤولية و وطنية عالية تقديراً للدور الذي يقدمه مهندسو الاتصالات في أصعب الظروف التي يمر بها البلد.

و عبرت المنظمة عن تضامنها الكامل مع المهندس القشوي و مع كافة مهندسي الاتصالات. مطالبة السلطات الأمنية و المحلية بمحافظة مأرب بسرعة الإفراج عن المهندس راجح يحيى سعد القشوي و بشكل فوري دون قيد أو شرط.

وحملت الجهات الأمنية و السلطات المحلية في محافظة مأرب المسؤولية القانونية الكاملة لهذا الإجراء التعسفي و اللامسؤول تجاه شريحة خدمية تعمل بإخلاص و وفاء لخدمة الشعب اليمني.

و طالبت المنظمة الاتحاد العام لنقابات الجمهورية و نقابة المهندسين اليمنيين و كافة منظمات المجتمع المدني للقيام بواجبها للمطالبة بسرعة الافراج عن المهندس القشوى فورا.

نص البيان

باستياء بالغ تعبر المنظمة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات والبريد عن إدانتها واستنكارها للاعتقال التعسفي الذي طال المهندس راجح يحيى سعد القشوي أحد مهندسي المؤسسة العامة للاتصالات، إثر تعرضه لاعتقال تعسفي غير مبرر من قبل قوات أمنية في نقطة الفلج محافظة مأرب يوم السبت 2 رمضان الموافق 25 ابريل/نيسان 2020، أثناء توجهه إلى مقر عمله في فرع الإنشاءات التابع لمؤسسة الاتصالات بمحافظة سيئون، و اقتياده  إلى جهة مجهولة في ظروف غامضة، واعتبار ما حدث فعل مستنكر وتصرف غير مسؤول يهدد أمن و حياة العاملين و المهندسين في قطاع الاتصالات.

كما أن المنظمة الوطنية و هي تعبر عن استياءها البالغ بانتهاك الحق في الحرية و الأمان لأحد مهندسي الاتصالات الذين يعملون ليل نهار من أجل تأمين خدمات الاتصالات و إيصالها لكل الموطنين في مختلف محافظات الجمهورية دون استثناء، فإنها في ذات الوقت تحذر من استمرار احتجاز المهندس راجح القشوي و هو في طريقة لتأدية واجبه الوطني في ليالي شهر رمضان المبارك ضمن الفرق الفنية المتخصصة في شبكات الألياف الضوئية و المعنية بصيانة شبكات الألياف الضوئية، و هي المهنة الإنسانية التي لا علاقة لها بالسياسة، و تستدعي تظافر كل التكوينات ومنظمات المجتمع المدني و الجهات المختلفة لتسهيل مهامها و التعامل معها بمسؤولية و وطنية عالية تقديراً للدور الذي يقدمه مهندسو الاتصالات في أصعب الظروف التي يمر بها بلادنا العزيز.

إن المنظمة الوطنية تعبر عن تضامنها الكامل مع المهندس القشوي و مع كافة مهندسي الاتصالات، و تطالب السلطات الأمنية و المحلية بمحافظة مأرب بسرعة الإفراج عن المهندس راجح يحيى سعد القشوي و بشكل فوري دون قيد أو شرط، كما  أن المنظمة تحمل الجهات الأمنية و السلطات المحلية في محافظة مأرب المسؤولية القانونية الكاملة لهذا الإجراء التعسفي و اللامسؤول تجاه شريحة خدمية تعمل بإخلاص و وفاء لخدمة شعبنا اليمني.

و تطالب المنظمة الاتحاد العام لنقابات الجمهورية و نقابة المهندسين اليمنيين و كافة منظمات المجتمع المدني للقيام بواجبها للمطالبة بسرعة الافراج عن المهندس القشوى فورا.

صادر عن:

المنظمة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات والبريد

الأحد

10 رمضان 1441 هـ الموافق 3 مايو 2020

والله الموفق ،،

قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى