أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

وزير الصحة يدعو لفرض حظر تجول في عدن لمدة اسبوعين والانتقالي يعلن عن حظر جزئي لمدة أطول

يمنات – صنعاء

دعا وزير الصحة العامة والسكان بحكومة هادي، الدكتور ناصر باعوم، إلى فرض حظر التجوال في محافظة عدن، جنوب اليمن، لمدة أسبوعين على الأقل، كي تتمكن فرق الترصد الوبائي من القيام بعملها و حصر أي حالات اشتباه أو إصابات بفيروس كورونا.

كما دعا المواطنين للالتزام بالتدابير الاحترازية و التعليمات الصحية الوقائية و إجراءات التباعد الاجتماعي و الابتعاد عن التجمعات و الأماكن المزدحمة و دواوين و أسواق القات و وقف صلاة التراويح و الجماعة في المساجد.

إلى ذلك أقر المجلس الانتقالي الجنوبي حظر تجوال جزئي في محافظة عدن، ابتداءً من اليوم الأربعاء 6 مايو/آيار 2020.

و قال المتحدث الرسمي باسم المجلس، نزار هيثم، إن قرار حظر التجوال سيشمل إغلاق المطاعم و أسواق القات و الأسواق التجارية و أماكن الازدحام لمدة ثلاثة أسابيع.

و أوضح هيثم أن القرار يأتي استجابة للتفشي المتسارع للأوبئة و تصاعد عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في عدن.

و سيبدأ الحظر من الساعة العاشرة مساء و حتى الـ12 ظهراً كل يوم، على أن تستثنى منظمات الإغاثة الدولية و العاملون بالمرافق و الخدمية منها الكهرباء و المياه و الصرف الصحي و النظافة و الاتصالات و محطات الوقود.

و أشار إلى أن الحظر سيشمل إغلاق كافة أسواق القات في عدن، كما سيتم حظر دخوله و بيعه، إلى جانب إغلاق مراكز التسوق الكبرى لمدة ثلاثة أسابيع باستثناء مراكز بيع المواد الغذائية و الخضروات.

و استثنى القرار الفنادق من الحظر شريطة العمل بشكل محدود و السماح للعائلات فقط بالمبيت فيها بشرط تطبيق الإجراءات الصحية و الأمنية اللازمة مع استمرار إغلاق المطاعم لمدة ثلاثة أسابيع و السماح بالبيع السفري فقط.

و قضى القرار بإغلاق المنافذ البرية في المحافظات مع السماح بدخول البضائع و الوقود و المواد الإغاثية و السلع التموينية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى