أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: استمرار هطول الأمطار متفاوتة الشدة على مناطق واسعة من البلاد

يمنات – صنعاء

أكد المركز الوطني للارصاد الجوية اليمنية استمرار حالة عدم الاستقرار في الاجواء على أجزاء من المرتفعات و الهضاب الداخلية و السواحل الجنوبية و الغربية، خصوصا المناطق الداخلية منها.

و توقع المركز هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المحافظات الجبلية من لحج و تعز جنوبا الى صعدة شمالا،ً و تمتد شرقاً الى اجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (البيضاء، الضالع، شبوة) وصولاً الى هضبة حضرموت.

كما توقع المركز في نشرته التحذيرية الصادرة اليوم الأحد ٢٤ مايو/آيار ٢٠٢٠، هطول امطار رعدية متفرقة على المناطق الساحلية الجنوبية من لحج حتى سواحل حضرموت شرقا و المناطق الداخلية المحاذية لها، و اجزاء من السواحل الغربية و مرتفعات تهامة.

و لفت إلى أن درجات الحرارة العظمى تبقى مرتفعة على المناطق الصحراوية و المناطق الساحلية.

و أشار المركز إلى أن أمطار متفاوتة الشدة هطلت يوم أمس على أجزاء متفرقة من المحافظات الجبلية و الهضاب الداخلية رافقها رياح نشطة السرعة مثيرة للغبار و الاتربة على أجزاء منها. لافتا إلى أن معظم الهطولات كانت خارج نطاق محطات الرصد الجوي.

و حذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها من تدفق السيول في الشعاب و الوديان. ناصحا بعدم التواجد في بطون الاودية و مجاري السيول أثناء و بعد هطول الامطار

كما نصح بضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية.

و حذر المواطنين في المناطق الصحراوية من الارتفاع في درجات الحرارة نهارا.

كما حذر قاطني المناطق الساحلية الغربية و الجنوبية من الاجواء الحارة و الرطبة. ناصحا بعدم التعرض لأشعة الشمس اللافحة.

زر الذهاب إلى الأعلى