أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

الافراج عن العسكريين الاريتيريين والإبقاء على الصيادين اليمنيين في سجون اسمرة

يمنات – خاص

افرجت قيادة قوات خفر السواحل بعدن على “7” عسكريين اريتيريين، بعد يومين من اعتقالهم مع زورقين للبحرية الاريتيرية، في المياه الاقليمية اليمنية بالبحر الأحمر، قرب ارخبيل حنيش.

و اعتقلت قوات خفر السواحل الزورقين، فيما فر ثالث، و تم اقتياد من عليهما مع القاربين، إلى مدينة الخوخة، جنوب مدينة الحديدة، و منها إلى قيادة خفر السواحل بعدن.

و تفيد مصادر صحفية ان الافراج تم بموجب وساطة اماراتية، قضت بالإفراج عن العسكريين الاريتيريين مقابل افراج أسمرة عن أكثر من 100 صياد يمني، اعتقلهم البحرية الاريترية من المياه الاقليمية اليمنية.

و يتعرض الصيادين اليمنيين في البحر الأحمر لقرصنة البحرية الاريتيرية التي تعتقل أغلبهم من المياه الاقليمية اليمنية، وسط صمت السلطات اليمنية.

و يقضى صياديون يمنيون سنوات في السجون الاريتيرية، و يتم استخدامهم في بناء ثكنات للجيش الاريتيري، ما يتسبب في اصابتهم بالأمراض و الأوبئة جراء سوء التغذية و الأعمال الشاقة.

و فيما قضت الصفقة بالإفراج عن المحتجزين من الطرفين، إلا ان السلطات الاريتيرية لم تطلق سراح الصيادين اليمنيين، رغم مغادرة العسكريين اليمنيين على متن قواربهم المياه الاقليمية اليمنية، أمس الجمعة 6 يونيو/حزيران، على متن قاربيهم، و برفقة قاربين من قوات خفر السواحل اليمنية.

و أثار هذا التصرف ردود أفعال غاضبة على حكومة هادي التي قبلت بإطلاق العسكريين الاريتيريين دون اطلاق الصيادين اليمنيين في وقت واحد.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى