أخبار وتقارير

نقابات شركة النفط تدين احتجاز سفن الوقود والغذاء والدواء وتطالب بنقل لجنة التفتيش الأممية إلى ميناء الحديدة

يمنات – صنعاء

دان مجلس تنسيق نقابات شركة النفط استمرار التحالف السعودي في احتجاز سفن الوقود و الغذاء و الدواء، كونها تتسبب في كوارث جسيمة، بحق الشعب اليمني كانتشار الأوبئة و الأمراض، و ماسي كارثية في جميع مناحي الحياة، كون المشتقات النفطية عصب الحياة.

و استغربت من الصمت المطبق الذي يعتري جميع منظمات الأمم المتحدة و المنظمات المعنية بحقوق الانسان، و هي تشاهد ما يرتكب بحق الشعب اليمني في جرائم حرب و ابادة جماعية على مدى خمس سنوات.

و اشادت بما تقوم به شركة النفط من عمل دؤوب في سبيل تخفيف المعاناة و آثار الأزمة التموينية الخانقة و توزيع عادل لما تبقى من مخزون لجميع القطاعات و عموم شرائح المجتمع.

و ثمنت دور رجال الأمن في تنظيم الطوابير بجميع محطات التموين و حفظ الأمن و الاستقرار لمنع عدم الازدحام و تطبيق مسافة التباعد بين المواطنين لمنع انتشار فيروس كورونا.

و ناشدت جميع المنظمات العمالية و الحقوقية و الجماهيرية بالضغط على دول التحالف لكسر الحصار و رفعه نهائيا ليتسنى دخول سفن المشتقات النفطية بسلاسة و يسر.

و طالبت مندوب الأمم المتحدة بنقل لجنة التفتيش الأممية من جيبوتي إلى ميناء الحديدة لممارسة مهامها و تسهيل دخول السفن و منع احتجازها مستقبلا، كما هو منصوص عليه في اتفاق السويد الخاص بالحديدة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى