أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: أمطار متوسطة إلى غزيرة على المرتفعات والسواحل ونشاط للرياح واضطراب البحر في سقطرى

يمنات – صنعاء

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، ان تحاليل المركز و معطيات الرصد و التنبؤات العددية و صور الأقمار الاصطناعية تشير إلى استمرار حالة عدم الاستقرار في الطقس على أجزاء واسعة من المناطق الجبلية و الهضاب الداخلية و المناطق الساحلية الجنوبية و الغربية، مع نشاط للرياح السطحية يعمل على اثارة الغبار على مناطق واسعة من البلاد و ارتفاع الموج على المسطحات المائية.

و توقع المركز في نشرته التنبيهية باللون الأزرق، الصادرة ظهر اليوم الخميس 16 يوليو/تموز 2020، هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء واسعة من المرتفعات و الهضاب الداخلية و على أجزاء من السواحل الجنوبية و الغربية وصولاً الى المناطق المحاذية لها.

كما توقع أن تكون الأجواء مغبرة نسبياُ على المناطق الصحراوية و المناطق الساحلية و أجزاء من المرتفعات و الهضاب الداخلية، خصوصاً الشمالية الغربية مع تحسن تدريجي و ملحوظ في مدى الرؤية الأفقية.

و توقع اضطراب شديد للبحر في أرخبيل سقطرى و أجزاء من السواحل الجنوبية.

و نــبــه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها، خاصة سائقي المركبات بعدم التواجد في بطون الأودية و مجاري السيول و أخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية و الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات و المنعطفات الجبلية أثناء و بعد هطول الأمطار.

كما نبه المواطنين في المناطق المتأثرة بالعوالق التربية، خاصة من لديهم أمراض صدرية، و كذلك سائقي المركبات من التدني في الرؤية الأفقية بسبب الغبار.

و نبه الصيادين و مرتادي البحر في أرخبيل سقطرى و السواحل الشرقية و الجنوبية إلى أخذ الحيطة و الحذر من الاضطراب الشديد في البحر و ارتفاع الموج.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى