أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

اليونسيف تعلن تخفيض 50% من الدعم الممنوح لمؤسسات المياه والكهرباء والمستشفيات بصنعاء

يمنات – صنعاء

خفضت منظمة اليونسيف دعمها للقطاعات الخدمية في العاصمة صنعاء، بنسبة 50%، من مشروع الاستجابة الانسانية الطارئة التي تقدمها الأمم المتحدة في اليمن.

و أكدت المنظمة الأممية، أنه منذ 1 يوليو/تموز 2020، خفضت المنظمة الدعم الممنوح لمؤسسات المياه و الكهرباء و المستشفيات إلى 50%.

و عزت المنظمة التغيير الذي سيطرأ على دعم مرافق المياه و الإصحاح البيئي في اليمن، لعدم تلبية مؤتمر تعهدات المانحين توقعات يونيسف التمويلية و لم يرق إلى ما هو مطلوب لدعم إيصال المساعدات الانسانية إلى الأطفال في اليمن.

و أشارت المنظمة أنها أصبحت ملزمة بمراجعة برنامجها الإنساني للمياه و الإصحاح البيئي لمواجهة الوضع الصعب.

و كشفت المنظمة في بيانها عدم رغبة المانحين بدعم تمويل الوقود. مطالبة المانحين إعادة برمجة التمويل بهدف الاستثمار في الطاقات البديلة التي تعمل بالطاقة الشمسية على سبيل المثال.

و أوضحت المنظمة أنها قامت بمراجعة استراتيجية التنفيذ وفقاً للعجز القائم في التمويل، و اعتباراً من 1 يوليو/تموز الجاري ستقوم ا بتخفيض ما نسبته 50 % من دعمها للوقود لعدد 15 مركزا حصريا، و 50 % من دعمها للكهرباء المقدم لوزارة الكهرباء و الطاقة و 50 % من دعمها لفرق الاستجابة السريعة.

و لفتت إلى أن ذلك يعني الخفض من 750 فريقا إلى 300 فريق بالإضافة إلى اتخاذ تدابير إضافية، مثل تخفيض اجمالي مخزون المواد غير الغذائية الخاصة بالمياه و الاصحاح البيئي و إعادة ترتيب أولويات أنشطتها.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى