أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: أمطار غزيرة على “5” محافظات ومتفاوتة الشدة على “4” أخرى

يمنات – صنعاء

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية استمرار هطول أمطار متفاوتة الشدة، يصاحبها الرعد أحيانا على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية.

و أشار المركز في نشرته التنبيهية باللون الأزرق الصادرة صباح اليوم السبت 15 أغسطس/آب 2020، إلى أن الأمطار ستكون أكثر غزارة على محافظات (صنعاء، ذمار، إب، تعز، لحج).

و لفت إلى احتمال هطول امطار متفاوتة الشدة على أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (الضالع، شبوة، المهرة، حضرموت)، و أجزاء من السواحل الجنوبية و الشرقية و المناطق الداخلية المحاذية لها و أجزاء من سواحل محافظتي تعز و الحديدة.

كما توقع استمرار الرياح الموسمية حول أرخبيل سقطرى و شرق خليج عدن، و التي ستصل سرعتها إلى 40عقدة.

و نوه إلى أن أمطار متوسطة إلى غزيرة هطلت يوم أمس، و كانت خارج نطاق محطات الرصد الجوي.

و نبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها إلى عدم التواجد في مجاري السيول و بطون الأودية. ناصحا بأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية، خاصة في الطرقات و المنعطفات الجبلية، و ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية حفاظاً على سلامتهم و ممتلكاتهم.

كما نبه ربابنة السفن بكافة أنواعها و الصيادين و مرتادي البحر من الرياح الشديدة و اضطراب البحر في المياه الإقليمية شرق خليج عدن و ما جاورها في ارخبيل سقطرى و السواحل الشرقية و أجزاء من السواحل الجنوبية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى