أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

المشاط يدعو للاستجابة لمبادرة مأرب المطروحة على غريفيث ويعد بتسوية أوضاع من سلكوا طريق التحالف

يمنات – صنعاء

شجب رئيس المجلس السياسي الأعلى، مهدي المشاط و دان كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني. مذكرا كل المطبعين بأن فلسطين و أمتهم أولى بهم و بحماسهم و انحناءاتهم من الكيان الغاصب.

و أكد ان الطريق الذي يسير عليه المطبعون موحش. منوها إلى أنهم لن يجدوا فيه أي مصلحة لهم أو لشعوبهم سوى المزيد من الألم و الندم و الضياع. مجددا التأكدي على وقوف اليمن إلى جانب القدس و فلسطين و شعب فلسطين.

جاء ذلك في كلمة له مساء اليوم الأحد 20 سبتمبر/أيلول 2020، جدد فيها دعوته لإلقاء السلاح و العودة الى حضن الوطن و إدراك خطورة استمرارهم في القتال ضد شعبهم و بلدهم، مستفيدين من فرصة العفو العام، خاصة و أنه لن يبقى مفتوحا الى ما لا نهاية. مرحبا بكل العائدين.

و دعا المشاط الأمم المتحدة و المجتمع الدولي الى وقف الكيل بمكيالين و الاضطلاع بمسؤولياتهم تجاه معاناة الشعب اليمني و إدانة ما يتعرض له من حصار و تجويع و حرمان من الوقود و الغذاء و الدواء و استهداف للمدن و المدنيين، و إدانة الاسناد و الدعم و التجنيد و التوطين لعناصر القاعدة و داعش من قبل التحالف في البيضاء سابقا و في مأرب حاليا و غيرها من المناطق، و مغادرة الصمت تجاه هذه الجرائم و تجاه قتل الاسرى و إساءة معاملتهم.

و دعا المجتمع الدولي الى احترام الشعب اليمني و وقف الاعتراف بشرعية الفاسدين و القاعدة و داعش باعتبار هذه الفئات هم كل مكونات “الشرعية” التي وصفها بـ”الزائفة”.

كما دعا دول التحالف الى الافراج الفوري عن سفن الوقود و رفع الحصار و فتح المطارات و الانخراط الجاد في مفاوضات انهاء الحرب و الوجود العسكري في بلادنا.

كما دعاهم للاستجابة لدعوات السلام و المبادرات المتوالية من صنعاء، و آخرها مبادرة زعيم أنصار الله، عبد الملك الحوثي، و التي عرضها على المبعوث الاممي حول مأرب و استيعاب نقاطها التسع. مشيرا إلى أن هذه المبادرة لا تعدو عن كونها مطالب محقة و استحقاقات عادلة للشعب اليمني.

و اقترح المشاط على بقية الفرقاء اليمنيين ممن سلكوا طريق “العدوان” العودة الى رشدهم. مؤكدا أنه يمكن تسوية أوضاعهم من خلال مؤتمر وطني ينعقد للمصالحة الوطنية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى