أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

خبير في الطقس: أمطار متفاوتة الشدة تصل إلى الغزيرة جدا على عدد من المحافظات

يمنات – صنعاء

قال الخبير في الطقس، جميل الحاج، ان هناك توقعات بهطول أمطار غزيرة جدا على مناطق غرب اليمن، تتصاعد خفيفة و متوسطة اليوم الاثنين 7 ديسمبر/كانون أول 2020م، و تشتد من مساء اليوم حتى ليل الثلاثاء و الأربعاء 8/9 ديسمبر.

و أشار الحاج أن الأمطار ستشمل مناطق غرب و شمال تعز و شرق و جنوب و شمال الحديدة و غرب ذمار و ريمة و جنوب غرب صنعاء و المحويت و غرب إب.

و أوضح أن موجة الأمطار بدأت خفيفة و متوسطة متفرقة على المرتفعات الغربية. متوقعا أن تتواصل متفاوتة حتى نهاية الأسبوع.

و نوه على حسابه في الفيسبوك إلى أن التوقعات تتغير من وقت لآخر و تتغير من منطقة لأخرى. موضحا أن الموديلات العالمية تعطي توقعات قوية في بعض تحديثاتها. مشددا على ضرورة متابعة تحديثات الموديلات العالمية، كون توقعات الأمطار غير ثابتة لا من حيث المكان و لا الكميات و لا الوقت.

كما أوضح أن الأمطار التي تهطل هذه الأيام قادمة من تيارات نفاثة ناتجة عن تفكك كتل رطبة فوق القطب الجنوبي. مشيرا إلى أن سرعة بعض التيارات النفاثة تصل إلى 600 كيلو متر/الساعة في الطبقات العليا، و تتناقص سرعتها كلما هبطت في طبقات الجو السفلى حتى تهدأ على سطح الأرض.

 للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى