أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

اللجنة العسكرية السعودية تسحب أسلحة ثقيلة من عدن

يمنات – صنعاء

بدأت وحدات من ألوية العمالقة المتمركزة في محافظة عدن، جنوب اليمن، سحب أسلحتها الثقيلة، ابتداء من اليوم الأربعاء 16 ديسمبر/كانون أول 2020م.

و قال مصدر في قيادة ألوية العمالقة، ان الألوية الأول والثاني والثالث والرابع عمالقة، بادرت بسحب معداتها الثقيلة من محافظة عدن صوب عدد من الجبهات، ، بحسب “عدن الغد”.

و تجري عملية سحب الأسلحة الثقيلة من ألوية العمالقة باشراف من اللجنة السعودية المكلفة بتنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض.

و أشرفت اللجنة السعودية على سحب الأسلحة الثقيلة التابعة لألوية العمالقة في حي الممدارة بمدرية الشيخ عثمان و أحياء أخرى في المديرية تتوزع فيها الأسلحة الثقيلة التابع لهذه الوحدات المرتبطة بقيادة التحالف السعودي.

و تأتي هذه الخطوة في اطار تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض، الذي نص على سحب كافة الوحدات العسكرية و الأسلحة الثقيلة من محافظة عدن.

و رغم تعثر الانسحابات المتبادلة في محافظة أبين، و عدم تسليم مدينة زنجبار عاصمة المحافظة لقوات الأمن العام و الخاص، التي كانت متواجدة فيها قبل أحداث أغسطس/آب 2019م، إلا أن اللجنة السعودية انتقلت إلى عدن بعد يومين من تعثر التوصل لاتفاق في استكمال الانسحابات في أبين، و بدأت بمباشرة سحب أسلحة قوات العمالقة، فيما لم تشمل عملية السحب المعسكرات التابعة للانتقالي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى