أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. مصلحة الدفاع المدني تكشف عن الأضرار الناجمة عن حريق نشب في محطة كهرباء

يمنات – صنعاء

قالت مصلحة الدفاع المدني بصنعاء، ان رجال الدفاع المدني تمكنوا من إخماد حريق كبير نشب في إحدى المحطات الكهربائية التجارية بمديرية السبعين بأمانة العاصمة، اليوم الاثنين 15 مارس/آذار 2021.

و أوضحت المصلحة انها تلقت بلاغ عن نشوب حريق جوار إحدى المباني بشارع بينون. موضحة أن 11 عربة إطفاء تحركت الى مكان الحادث، و تمكنت من إخماد الحريق و محاصرة النيران و منعها من  الانتشار في بقية المنازل و المحلات التجارية المجاورة.

و بيّينت أن الحريق نشب في محطة كهرباء تجارية في حوش منزل تابع للمواطن احمد محمد الواقدي. لافتة إلى أن كمية كبيرة من مادة الديزل كانت على مقربة من محطة الكهرباء، ما ساعد على انتشار رقعة الحريق.

و أشارت المصلحة إلى أن الحريق، أدى الى اصابة 3 مواطنين بينهم امرأة في المنزل الذي تتواجد فيه المحطة، و تسبب بأضرار في واجهة المنزل و عدد 3 سيارات كانت في حوش المنزل و4 سيارات بجواره، و تضرر محلات التجارية مجاورة و واجهة منزل مجاور.

و نوهت إلى أن الحريق كان سببه ماس كهربائي في المحطة أدى إلى نشوب النيران فيها و امتدادها إلى خزانات الديزل التابعة للمحطة، ما أسهم في انتشار الحريق خارج المحطة محدثا أضرار.

و حذرت المصلحة من انشاء مثل هذه المحطات داخل الاحياء السكنية. داعية الجهات المختصة إلى منع الترخيض لإنشاء محطات الكهرباء، ما لم تتوفر فيها شروط و معايير السلامة.

المصدر: الاعلام الأمني

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى