أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

وسط اجراءات أمنية مشددة .. صنعاء .. تنفيذ حكم اعدام قتلة الاغبري وسط تظاهرة تطالب بالعفو

يمنات – خاص

نفذ صباح اليوم الاثنين ٠٦ سبتمبر/أيلول ٢٠٢١، حكم الاعدام في المحكوم عليهم في قضية تعذيب وقتل الشاب عبد الله الاغبري.

ونفذ الحكم وسط اجراءات أمنية مشددة في السجن المركزي بالعاصمة صنعاء، بالتزامن مع خروج عشرات المتظاهرين قرب السجن المركزي، مطالبين اولياء الدم بالعفو عن الأربعة المحكوم باعدامهم.

وقال وضاح قطيش وكيل اولياء الدم إن الحكم نفذ وسط اجراءات أمنية مشددة وبحضوره ووكيل نيابة شرق الأمانة. لافتا إلى أن تجار وفاعلي خير وأولياءأمور المحكوم عليهم حاولوا اقناع اولياء الدم بالعفو، لكن أولياء الدم اختاروا الاحتماء بإنصاف العدل. مؤكدا أنه تم إعدام المحكوم عليهم الأربعة وأرتقت أرواحهم إلى السماء.

وقضى الحكم المؤيد من المحكمة العليا باعدام كل من عبد الله حسين ناصر السباعي ووليد سعيد صغير العامري ومحمد عبدالواحد محمد الحميدي ودليل شوعي محمد الجربة، وسجن المتهم الخامس منيف قائد عبدالله مغلس خمس سنوات بدلاً من حكم الإعدام، وسجن المتهم السادس عبدالله إسماعيل القدسي 6 أشهر بدلاً من عامين.

وكانت محكمة شرق امانة العاصمة صنعاء، قد حكمت في 17 أكتوبر/تشرين اول ٢٠٢٠ بإعدام عبد الله حسين ناصر السباعي ووليد سعيد صغير العامري ومحمد عبدالواحد محمد الحميدي ودليل شوعي محمد الجربة ومنيف قائد عبدالله مغلس قصاصاً بالرصاص حتى الموت، والسجن لعامين للمتهم عبدالله إسماعيل القدسي.

وأكد وهيب الأغبري شقيق المجني عليه عبد الله الاغبري تنفيذ حكم الاعدام في المحكوم باعدامهم في ساحة السجن المركزي بصنعاء.

ولم تظهر حتى الان مقاطع فيديو او صور توثق عملية الاعدام، على غير العادة في مثل هذه القضية، والتي تحولت إلى قضية رأي عام، لكن فيديو قصير اظهر اثنين من المتهمين وهم مكلبشين، قيل انه للحظة اخراجهم الى ساحة السجن للاعدام، واثناء محاولة البعض اقناع اولياء الدم بالعفو.

زر الذهاب إلى الأعلى