أخبار وتقاريرأسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

ناشطون ينشرون “وثائق” لعمليات فساد بالمليارات في مصارفة العملات الأجنبية من قبل البنك المركزي وينسبونها للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة

يمنات – صنعاء – خاص

تداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي وثائق قالوا انها مسودة أولية لتقرير الجهاز المركزي للرقابة و المحاسبة، بشأن عمليات المضاربة بالعملة خلال العام 2018، و التي يقف خلفها محمد منصور زمام محافظ البنك المركزي اليمني.

و تظهر الوثائق التي لم نتمكن من التحقق من مدى مصداقيتها و علاقتها بالجهاز المركزي للرقابة و المحاسبة، العمليات التي تم خلالها بيع و شراء العملات الأجنبية “ريال سعودي، دولار”، و الجهات التي تم الشراء منها، و تواريخ العمليات، و المبالغ التي تمت بها كل عملية و حجم التجاوزات في أسعار الصرف.

و تظهر الوثائق الزيادة بين شراء البنك و السوق في عمليات بيع و شراء الدولار الأمريكي و الريال السعودي.

و بموجب الوثائق وصل الفارق في بيع البنك للريال السعودي، مبلغ “811” مليون و “11” ألف و “200” ريال يمني، فيما وصلت الزيادة في عمليات شراء البنك للدولار الأمريكي من بنك الكريمي، مبلغ “532” ألف ريال.

و طبقا لما ورد في الوثائق، بلغت الزيادة بين شراء البنك و السوق للريال السعودي، مبلغ “14” مليار و “851” مليون و “950” ألف ريال.

يأتي ذلك في اطار المعركة المحتدمة بين محمد زمام محافظ البنك المركزي و حافظ معياد رئيس اللجنة الاقتصادية، والتي لا تزال مستمرة منذ قرابة الشهر. 

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق