أرشيف

هيئة تحرير (أخبار اليوم) تدعو للتضامن معها بشأن اتهام السفارة الإيرانية لها بالإساءة لعلاقات البلدين

دعا رئيس تحرير أخبار اليوم كافة الزملاء في الوسط الصحفي للتضامن مع مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم لتعزيز مبدأ الرفض لأي ضغوطات تمارس ضد حرية الرأي والتعبير سواء كانت محلية أو خارجية.

جاء ذلك إثر اتهام السفارة الإيرانية بصنعاء لمؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم التابعة لها بالإساءة لدور السفارة في اليمن ونشر أخبار كاذبة ومثيرة للفتن من شأنها التأثير سلبا على العلاقات بين البلدين.

وطالبت السفارة في رسالة موجهة إلى وزارة الخارجية اليمنية إعلام الجهات المعنية اليمنية عن استياء السفارة والحيلولة دون نشر أخبار كاذبة ومثيرة للفتن والتي قد تؤثر سلباً على العلاقات الممتازة بين البلدين وإفادتها عما يتم بهذا الشأن".

واستنكرت السفارة في رسالتها تشبيه صحيفة أخبار اليوم للسفارة الإيرانية بـوحدة الاسختباراتية" معتبرة هذا الوصف مزاعم كاذبة واتهامات غير صحيحة "واستمراراً لإدعاءات الصحيفة الباطلة والمستمرة والتي أساءت الاستفادة من حرية النشر".

وأشارت الرسالة إلى أن الصحيفة المذكورة ومؤسسة الشموع لم تقم بنشر الرسائل الجوابية المرسلة إليهم من قبل السفارة الإيرانية بشأن التقارير التي يتم نشرها في الصحيفة المتضمنة اتهامات وإساءات للسفارة، معتبرة ذلك مماطلة وعدم احترام للقانون والميثاق الصحفي علاوة على كون ذلك يتعارض مع ما تبديه قيادات رفيعة في الجمهورية اليمنية الشقيقة بشأن تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين" ـ بحسب الرسالة.

زر الذهاب إلى الأعلى