أرشيف

هيئة الدفاع عن الخيواني  تتهم جهات قضائية بتزوير الحكم الصادر ضده

اتهمت هيئة الدفاع عن الزميل «عبد الكريم الخيواني» الجهات المختصة في المحكمة الجزائية المتخصصة والقضاء بالتزوير، وذلك في إضافة فقرة جديدة إلى منطوق الحكم الصادر ضد ما يسمى بـ«خلية صنعاء الحوثية الثانية». وفي نهاية المؤتمر الصحفي الذي عقد هيئة الدفاع صباح اليوم بمقر نقابة الصحفيين اليمنيين عقب اعتصام دعت إليه النقابة للتضامن مع الخيواني كرر المحامي «نبيل المحمدي» لفظة التزوير عدة مرات لتأكيدها، وتأكيد تحمل هيئة الدفاع مسؤوليتها عن هذا الاتهام.

وأضاف المحمدي أن من شأن واقعة التزوير التي تعد جريمة مكتملة -في حال تطبيق القانون- أن تلقي بصاحبها في السجن سبع سنوات مع عزله من منصبه.

إلا أن هيئة الدفاع قالت إن رفع دعوى قضائية ضد القاضي شأن يخص الخيواني وحده، وأنها تتدارس معه إمكانية رفع هذه الدعوى، مع استعدادها لتقديم شكوى بالواتقعة ضد المحكمة الجزائية المتخصصة إلى جهات التفتيش القضائية المختصة.

دعت هيئة الدفاع عن الصحفي عبد الكريم الخيواني نقابة الصحفيين اليمنيين وكافة الفعاليات المدينة الحقوقية والسياسية وغيرها من فعاليات المجتمع المدني الى التضامن الواسع والجاد إزاء قضية الخيواني ، لاسيما وان الأمر ماعاد يخص عبد الكريم الخيوانى وحده بل يمس الشرعية القانونية فى البلد برمتها .

وأعلنت هيئة الدفاع في مؤتمر صحفي عقد بمقر النقابة اليوم أن إيداع الخيواني في السجن المركزي من قبل النيابة الجزائية المتخصصة مخالف لأحكام القانون وسوغ وبرر لاحقا، بمقتضى فقرة مزورة فى الحكم، مشيرة إلى أنها تتدارس كافة الخيارات الممكنة بالتشاور مع موكلها باعتباره المعنى بالأمر وصاحب القرار فى خصوصه .

و أعلنت هيئة الدفاع في بلاغ صحفي وزع أثناء المؤتمر عدم قانونية حبسه

مذكرة بجلسة التاسع من يونيو الفائت المحددة للنطق بالحكم حيث سارعت النيابة الجزائية المتخصصة الى الأمر بإلقاء القبض علية من قاعة المحكمة عقب النطق بالحكم بفقراته الستة عشر ومن ثم ايداعة السجن المركزي دون سند من القانون.

مشيرة إلى أن الحكم المنطوق به فى تلك الجلسة لم يشمل على وصف النفاذ المعجل.

وذكرت هيئة الدفاع أن الحكم لم يشمل على وصف النفاذ المعجل والتي سارعت النيابة إلى إلقاء القبض عليه ، مشيرة أنها قامت بإبلاغ النائب العام بذلك وتم إعطاءه شريط فيديو لواقعة النطق بالحكم ، إلا أن النائب العام أبلغهم بان الحكم مشمولا للنفاذ المعجل.

زر الذهاب إلى الأعلى