أرشيف

في اعتصام بجامعة عدن حرص الأمن على سيره دون قمع.. طلاب الهندسة:«ليس لدينا طاقة كافية لتحمل استبداد نظام صنعاء»

خرج المئات من طلاب وطالبات كلية الهندسة بجامعة عدن إلى ساحة الكلية في اعتصام سلمي منددين بالاعتقالات والإخفاء القسري الذي طال أبناء المحافظات الجنوبية من قبل السلطة.

وطالب المعتصمون بالإفراج السريع وغير المشروط لكل المعتقلين السياسيين في جميع محافظات الجمهورية.

ورفع الطلاب المشاركون في الاعتصام لافتات وشعارات عبرت عن المعاناة التي يتكبدها  أبناء اليمن وفي مقدمتهم أبناء المحافظات الجنوبية ،وكتب على إحدى لافتات الاعتصام الذي منعه جنود الأمن المركزي من الخروج إلى خارج سور الكلية (ليست لدينا طاقة كافية لتحمل استبداد نظام صنعاء).

وشوهدت عشرات الطالبات في الاعتصام وهن يطالبن بالإفراج عن المناضل حسن باعوم ،محملين السلطة مسئولية أية تطورات خطيرة قد تشهدها صحة حسن باعوم نتيجة الاعتقال القسري والتعذيب اللفظي الذي تمارسه الأجهزة الأمنية ضده ..

وطالب المعتصمون السلطة بسرعة رفع المظاهر المسلحة من  على مشارف ردفان وكرش والصبيحة والكف عن مداهمة الآمنين من أبناء الجنوب وإقلاق أمنهم وسكينتهم.

 كما طالب المعتصمون بالاعتراف الفوري بالقضية الجنوبية وسرعة معالجة آثار الحرب الظالمة في 1994م بدلا من إعادة تكريس الظلم والفساد عبر انتخابات للمحافظين الغرض منها لجم أفواه المعارضين الشرفاء في هذا الوطن ..

وشوهد العشرات من طلاب المحافظات الشمالية الدارسين في الكلية وهو يتقدمون صفوف الاعتصام مطالبين بالإفراج عن  كافة المعتقلين وفي مقدمتهم  الفنان فهد القرني الذي لا يزال معتقلا في أقبية السلطة في محافظة تعز ..

الجدير ذكره أن هذا الاعتصام شهد كثافة أمنية شديدة من قبل رجال الأمن المركزي لكنهم كانوا أكثر حرصا على  سير الاعتصام دون الحاجة للقمع كما حدث في اعتصام 12 من ابريل الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى