أرشيف

شركات إماراتية وسعودية ترغب بالاستثمار في اليمن

أبدت شركات إماراتية وسعودية رغبتها في إقامة فنادق سياحية ومدن ترفيهية على الشريط الساحلي لمحافظتي حضرموت والمهرة اليمنيتين .

وقال رئيس الغرفة التجارية والصناعية بحضرموت عمر باجرش في مؤتمر صحفي اليوم حول نتائج مؤتمر الاستثمار السياحي والعقاري الذي انعقد مؤخرا: إن عددا من الشركات الإماراتية والسعودية وشركة بريطانية أبدت رغبتها في الاستثمار في مجال المشاريع السكنية لذوي الدخل المحدود من خلال إقامة خمسة مشاريع عبارة عن مدن سكنية أربعة منها في محافظة حضرموت والخامس في محافظة المهرة.

من جانبه أشاد محافظ حضرموت «طه هاجر» بالنتائج الطيبة التي خرج بها المؤتمر الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة حضرموت مؤكدا استعداد السلطة المحلية لتقديم كل التسهيلات للشركات الاستثمارية والمستثمرين الذين ابدوا رغبتهم الصادقة للاستثمار في المشاريع التي عرضت في المؤتمر.

وكان موتمرا للاستثمار قد عقد بحضرموت الشهر قبل الفائت قوبل بأرتياح الفعاليات السياسيه في المحافظه واجلت احزاب المعارضه اعمالها الاحتجاجيه في حضرموت نزولا عند رغبة المغتربين الحضارم الذين شاركو في الموتمر

 ويواجه الاستثمار في حضرموت جمله من المشاكل تتعلق بعدم اصلاح مينا الشحر  فضلا عن عدم ربط مطاري المكلا والريان بالخطوط الجويه الدوليه بالاضافه الى قضايا تتعلق بألامن بالامن والاحتجاجات الجاريه في اطار الاحتاجات المطلبيه الجنوبيه.

                             

زر الذهاب إلى الأعلى