أرشيف

المنظمة اليمنية لتنمية المجتمع تدشن جائزة التفوق الدراسي بصنعاء

 أكد وزير التربية والتعليم «عبد السلام الجوفي» على أهمية الشراكة مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص في تبني برامج لدعم التفوق والمتفوقين،مبديا في نفس الوقت استعداد وزارته لتقديم الدعم المعنوي الكامل إلى جانب مساهمتها الفاعلة والكبيرة في تطوير برنامج جائزة الامتياز.

واقترح الجوفي تشكيل هيئة برئاسة وزير الإدارة المحلية «عبد القادر هلال» وتضم القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني لرعاية ودعم المتفوقين دراسياَ،مشيرا إلى إنشاء الدولة عدداَ من المدارس الخاصة بالمبدعين في عدد من المحافظات، منها مدرستين في أمانة العاصمة ومثلها في محافظات عدن وتعز وحضرموت.

جاء ذلك في تدشين المنظمة الوطنية لتنمية المجتمع اليوم الخميس بأمانة العاصمة جائزة الامتياز والتفوق للعام 2008 بعد 4 سنوات من بدئها تنفيذ ثلاث مهرجانات لدعم المتفوقين الحاصلين على درجة امتياز في نتائج الاختبارات من أول أساسي وحتى تخرجهم من الثانوية العامة وذلك في إطار برنامجها الخاص بدعم المتفوقين الذي تأسس في إبريل من العام 2003م وتم تدشينه من محافظة تعز،برعاية الشركة اليمنية للصناعة والتجارة«بسكويت أبو ولد» إحدى مجموعة هائل سعيد أنعم، ووزارة التربية والتعليم والإدارة المحلية.

رئيس المنظمة الوطنية لتنمية المجتمع«شوقي القاضي» قال إن البرنامج الذي تتبناه منظمته الخاص بدعم المتفوقين بـ«النوعي» والفريد على مستوى العالم من حيث معياريته، مبديا تفاؤله باستمرار منظمته في تنفيذ البرنامج وتوسيعه في ظل دعم القطاع الخاص ورعاية الجانب الرسمي، مؤكدا عدم استطاعة أحد التشكيك في معيارية الجائزة.

ونفى القاضي وهو عضو مجلس نواب وجود مانع من قيام القطاع الخاص لرعاية برنامج منظمته وأي برنامج مماثل وأنه لاثمة مشكلة في أن تربح أية شركة عن طريق وسائل راقية حسب قوله.

و في رده على أسئلة الصحفيين حول الهدف والجدوى من رعاية الشركات لبرنامج منظمته رحب القاضي بالشركات الراغبة في تقديم الدعم ورعاية مثل هذه البرنامج، وقال:«أهلا وسهلا بالشركات وليشترطوا ما يشترطوا في إطار المعايير»، لكنه رفض الاستخدام السيئ من قبل بعض الشركات الراعية.

وعقب نائب مدير عام الشركة الراعية لبرنامج المتفوقين الذي تتبناه المنظمة الوطنية لتنمية المجتمع بتأكيده على دعم الفعاليات المتميزة، مشيراَ إلى إمكانية رفع قيمة الجائزة في المستقبل وتقديم منح دراسية عليا للمتفوقين، فيما أكد نائب مدير الشركة اليمنية للصناعة والتجارة «عبدالفتاح الأسودي» عن مبادرته لتدعم جائزة المتفوقين عندما طرحت عليهم من قبل المنظمة اليمنية، واصفا إياها بـ" الفكرة الرائدة".

وكانت المنظمة الوطنية لتنمية المجتمع قد ساهمت في تكريم «125»متفوقاَ ومتفوقة للأعوام من 2003م/ 2007م في 4 مهرجانات متتالية بمحافظة تعز، إضافة إلى تقديم دورات مختلفة استفاد منه (800) شاب وفتاة و تنفيذ برامج أخرى مثل تقديم المساعدة القانونية والعون القضائي في المحاكم والتدريب في مجالات حقوقية وبرامج هندسة النجاح والتخطيط والعمل الإداري وتقديم العون الغذائي للأسر الفقيرة، وذلك حسب تصريح رئيس المنظمة «شوقي القاضي» لـ«يمنات».

زر الذهاب إلى الأعلى