أرشيف

مجلس نقابات العاملين في الجامعات يهدد بفعاليات احتجاجية

هدد المجلس الأعلى لنقابات العاملين في الجامعات اليمنية بتنفيذ عدد من الفعاليات الاحتجاجية للمطالبة بحقوقهم التي كان قد تم الاتفاق عليها بين النقابة ورئيس الوزراء, مطلع الشهر الجاري.

وقالت مصادر في المجلس أن هذه الحقوق تتمثل في تعديل قانون التعليم العالي ليشمل جميع العاملين في الجامعة وليس هيئة التدريس كما هو الحال في القانون الحالي، وتعديل اللائحة التنفيذية لقانون الجامعات اليمنية، وصرف بدل طبيعة العمل لجميع العاملين في الجامعات، وتصحيح الاختلالات الناتجة عن تسكين الموظفين في المرحلة الأولى من تطبيق استراتيجية الأجور، وتنفيذ الاتفاق المبرم بين النقابة ورئيس الوزراء.

وكانت جامعة تعز شهدت اعتصاماً لمنتسبي النقابة منذ السبت الماضي لرفع هذه المطالب فيما هددت نقابة العاملين بجامعة صنعاء بالاعتصام أمام رئاسة الجمهورية إذا لم تنفذ رئاسة الجامعة بنود الاتفاق بين النقابة ورئيس الوزراء.

وأعلنت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة ذمار الأسبوع الماضي عن عزمها القيام بإضراب جزئي من 22 إلى 24ابريل 2008م وعقد لقاءات موسعة بأعضاء هيئة التدريس والهيئة المساعدة في القاعة الكبري بالجامعة من الساعة العاشرة إلى الساعة الثانية عشرة ، حتى يتم الاستجابة وإلغاء كافة الإجراءات غير القانونية وإصلاح جميع الاختلالات والمخالفات القائمة في الجامعة والمطالب القانونية، ما لم فسوف يكون إعلان الإضراب الشامل والمفتوح .

وذكرت النقابة إنها حاولت فتح قناة حوار مع رئيس الجامعة لغرض معالجة الاختلالات والمخالفات الأكاديمية والإدارية المالية إلا أن النقابة،لم تجد أي استجابة من رئاسة الجامعة.

زر الذهاب إلى الأعلى