أرشيف

عبد الملك الحوثي يدعو السلطة إلى إيقاف اعتداءاتها والعودة إلى الحوار ويهدد بتوسيع المواجهة إلى محافظات أخرى ومناطق حساسة

دعا القائد الميداني للحوثيين السلطة في اليمن إلى إيقاف اعتداءاتها على أبناء صعدة والعودة إلى الحوار،محذرا إياها من نتائج ما سيترتب على قيامها بحرب خامسة من خسارات كبيرة لها وزيادة في تأزم الوضع الداخلي للبلد.

  وقال بيان صادر عن عبد الملك الحوثي مساء اليوم الجمعة«أنّا وبالاعتماد على الله سنعمل كل ما نراه مناسباً ومفيداً في مواجهة عدوانها ولن تقتصر المواجهات على محافظة صعدة، بل ستشمل محافظات أخرى ومناطق حساسة».

  وأضاف البيان«نأمل من الدول العربية ألاّ تساهم فيما يضر بالشعب اليمني وأن يكون موقفها لصالح السلام في اليمن ولمصلحة الشعب اليمني.

كما ننوه أن الشعب اليمني يدرك الموقف الأمريكي في مساندة النظام في اعتداءاتها ولن يغفر ذلك».

  وقال البيان إن«السلطة الباغية تسعى إلى تفجير حرب خامسة وتقوم هذه الأيام باعتداءات على مناطق متعددة وترتيبات مستمرة لحرب شاملة متجاهلة موقف الشعب اليمني الذي يرفض الحرب على أبناء صعدة ويتضرر ضرراً بالغاً منها، إذ تقوم السلطة الظالمة بإهدار أموالهم وثرواتهم في عمليات القتل والدمار في الوقت الذي يحتاج الشعب فيه حاجة ماسة إلى هذه الأموال في غذائه ودوائه ومستلزمات حياته.

وأضاف البيان« لكن السلطة وفي تجرد كامل عن الإنسانية والأخلاق والدين والوطنية لا تراعي مشاعر الشعب ولا مصلحته ولا أمنه، وتجعل من أبنائه قرباناً تقتلهم وتدمر كل ماله صلة بحياتهم ، تودداً إلى الإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني، وطغياناً لا مبرر له ولا شرعية له».

نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

    تسعى السلطة الباغية إلى تفجير حرب خامسة وتقوم هذه الأيام باعتداءات على مناطق متعددة وترتيبات مستمرة لحرب شاملة متجاهلة موقف الشعب اليمني الذي يرفض الحرب على أبناء صعدة ويتضرر ضرراً بالغاً منها، إذ تقوم السلطة الظالمة بإهدار أموالهم وثرواتهم في عمليات القتل والدمار في الوقت الذي يحتاج الشعب فيه حاجة ماسة إلى هذه الأموال في غذائه ودوائه ومستلزمات حياته، لكن السلطة وفي تجرد كامل عن الإنسانية والأخلاق والدين والوطنية لا تراعي مشاعر الشعب ولا مصلحته ولا أمنه، وتجعل من أبنائه قرباناً تقتلهم وتدمر كل ماله صلة بحياتهم ، تودداً إلى الإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني، وطغياناً لا مبرر له ولا شرعية له .

   ونحن إذ ندعو السلطة إلى أن تتوقف عن اعتداءاتها وتعود إلى الحوار.. نحذرها من أن قيامها بحرب خامسة سيترتب عليه خسارات كبيرة لها وزيادة في تأزم الوضع الداخلي للبلد .

   كما أنّا وبالاعتماد على الله سنعمل كل ما نراه مناسباً ومفيداً في مواجهة عدوانها ولن تقتصر المواجهات على محافظة صعدة، بل ستشمل محافظات أخرى ومناطق حساسة.

   ونأمل من الدول العربية ألاّ تساهم فيما يضر بالشعب اليمني وأن يكون موقفها لصالح السلام في اليمن ولمصلحة الشعب اليمني.

كما ننوه أن الشعب اليمني يدرك الموقف الأمريكي في مساندة النظام في اعتداءاتها ولن يغفر ذلك.

وحسبنا الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير

عبد الملك بدر الدين الحوثي

4/ جمادي الأولى/ 1429هـ

زر الذهاب إلى الأعلى