أرشيف

(HRITC) ينظم دورة تدريبية ثالثة لرفع الوعي بالحقوق المدنية والمشاركة المجتمعية للشباب

تنطلق يوم غد الثلاثاء أعمال الدورة التدريبية الثالثة الخاصة برفع الوعي بالحقوق المدنية والمشاركة المجتمعية للشباب التي ينظمها  مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITC) بالتعاون مع المؤسسة الدولية للأنظمة الانتخابية (أيفس).

يشارك في أعمال الدورة ثلاثين مشاركا ومشاركة من الشباب العاملين في الجمعيات التي تعمل وتنشط مع الفئات المهمشة.

وسيتلقى المشاركون محاضرات وتدريبات حول مبادئ حقوق الإنسان(الكرامة الإنسانية) ،العمل التطوعي ،المواطنة الفاعلة،الأجهزة الوطنية المعنية بحماية حقوق الإنسان ، المشاركة المجتمعية ، بناء الذات والمجتمع ،إدارة المواقف الجماعي ، العمل ضمن المجموعات.

وسيقدم أعمال الدورة التدريبية التي تستمر حتى 29 من الشهر الحالي عدد من المدربين والاكاديمين المحليين منهم الدكتور/ احمد الحميدي، الدكتورة/ أنيسة دوكم ، الدكتور/ جميل الاديمي، الأستاذ/حميد خالد ، المحامي / غازي السامعي.

وأشار الأخ / عرفات الرفيد منسق البرنامج أن هذه الدورة تأتي ضمن برنامج خاص  عن الشباب ينظمه المركز بالتعاون مع المؤسسة الدولية (أيفس) ويهدف بشكل أساسي إلى توعية الشباب وتأهيلهم من اجل يكون القوة المؤثرة في المجتمع ، مشيرا إلى ان المركز سيقوم في أطار نفس البرنامج بالعمل مع الشباب  الذين تم تدريبهم في الدورات الثلاث  خلال الأسابيع القادمة  لتنظيم لقاءات مع السلطة المحلية لمناقشة احتياجات المجتمع المحلي ، وطرق إشراك الشباب في العمل المجتمعي .

زر الذهاب إلى الأعلى