أرشيف

النائب جدبان يدعو إلى رفض هيئة الأمر والنهي ويذكر بمعاناة السعوديين من هيئتهم

انتقد النائب عبد الكريم جدبان ما أسمي بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي عقدت أول ملتقى لها أمس بدعم رسمي من السلطة الحاكمة  في العاصمة صنعاء.

وقال جدبان إن الأشقاء في السعودية يعانون الأمرين من هيئتهم ولسنا بحاجة إلى هيئة مشابهة تضيق على الناس وتحد من حريتهم وحسبنا ما نحن فيه.

ورد عليه رئيس مجلس النواب اللواء يحيى الراعي بالقول نحن لم نشارك في هذا الموضوع مؤكدا عدم حاجة المجلس إلى مناقشته طالما لم يصل إليه.

وأعلن أمس رسمياً ، عن تأسيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في اليمن، تحت اسم "هيئة الفضيلة"، في حضور مئات مشائخ وعلماء التيار السلفي اليمنيين، ومشاركة مندوبين من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمملكة العربية السعودية.

وقال بيان إشهار الهيئة التي يترأسها الشيخ عبد المجيد الزنداني، رئيس جامعة الأيمان، والمطلوب من جانب الولايات المتحدة الأمريكية، إن تأسيسها تحت شعار "حتى لا تغرق السفينة" جاء لمكافحة الرذيلة التي انتشرت في المجتمع، وأصبح مواجهتها ضرورة شرعية لإقامة الحد على مرتكبيها وكذا بعد تنامي انتشار المخدرات واختفاء الفتيات وهروبهن إلى أماكن ممارسة الرذيلة. وأضاف: "انتشرت سيديهات الرقص الماجن لفتيات يمنيات مع خليجيين ماجنين، مما ألحق العار باليمن وسمعتها".

وأشار بيان التأسيس إلى أن من المبررات أيضاً لإنشاء هيئة الفضيلة هو "زيادة نشاط المنظمات التنصيرية في اليمن"، وزيادة أخبار الدعارة وتجارة الجنس التي تناولتها الصحافة وجرحت صورة اليمن وأظهرتها بصورة مخجلة. وتابع: "انتشر الإيدز بسبب الدعارة، وتزايد أماكنها العلنية وقد صدرت العديد من الأبحاث والدراسات من الخطر الناجم عن استفحال الرذيلة".

زر الذهاب إلى الأعلى