أرشيف

عبدالكريم الخيواني في «عين على الديموقراطية»

تناقش حلقة هذا الأسبوع من برنامج «عين على الديموقراطية» على قناة  «الحرة» قضية سجن الصحافي والناشط الحقوقي اليمني البارز «عبد الكريم الخيواني» بعنوان تداعيات سجن الخيواني على حال الحريات الصحفية وحريات التعبير في اليمن. الحلقة ستوجه دعوة مباشرة إلى الرئيس اليمني علي عبدالله صالح للتدخل شخصيا والإفراج عن الخيواني.

يشارك في الحلقة عدد من الصحافيين والناشطين اليمنيين والعرب والأميركيين ، منهم نقيب الصحافيين اليمنيين الأسبق «عبدالباري طاهر» والصحافي اليمني المقيم في واشنطن «منير الماوري» والصحافيين «جمال عامر» و«ماجد المذحجي» و«أحمد الزرقة»، كما تشارك في الحلقة «زينب السويج» الناشطة العربية والرئيسة التنفيذية للمؤتمر الإسلامي الأميركي وهي منظمة مدنية تتبنى حملة دولية لإطلاق سراح الخيواني.

يشارك في الحلقة  أيضاً «جول كمبانيا» مسؤول برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في اللجنة الدولية لحماية الصحافيين، والصحافية والناشطة الحقوقية الأميركية المتخصصة في الدفاع عن الخيواني «جين نوفاك».

الحلقة تتضمن مقاطع من حوار كان أجراه معد ومقدم البرنامج الإعلامي العماني «محمد اليحيائي» مع «عبد الكريم الخيواني» في صنعاء قبل نحو عام.

تبث الحلقة في الساعة التاسعة وعشر دقائق من يوم الأحد، وتعاد يوم الاثنين عدة مرات، كما يمكن مشاهدة البرنامج عبر موقع الحرة: Alhurra.com  والضغط على البث المباشر.

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى