أرشيف

ارتفاع أسعار الغذاء ينعش تجارة الجنس بأفغانستان

أفادت ناشطات في مجال حقوق المرأة بأفغانستان أن تعاطي تجارة الجنس يشهد تزايدا ملحوظا بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية وانتشار البطالة وانعدام الفرص الاقتصادية المتاحة للنساء المستضعفات.

وأخبرت ناشطات في مجال حقوق المرأة وبعض النساء المتضررات شبكة الأنباء الإنسانية »إيرين« التابعة للأمم المتحدة أن ارتفاع أسعار المواد الغذائية وموجات الجفاف وانتشار البطالة وانعدام الفرص الاجتماعية والاقتصادية بدأ يدفع ببعض النساء والفتيات الشابات في شمال أفغانستان إلى تعاطي تجارة الجنس.

وفي هذا السياق، قالت نسيمة »ليس اسمها الحقيقي« ٧٢ عاما، وتعمل في تجارة الجنس في إقليم البلق »لا أملك طريقة أخرى لإطعام أطفالي غير هذه المهنة المقرفة«. أما نجيبة، وهي إحدى العاملات في تجارة الجنس في مزار شريف، عاصمة إقليم البلق، فقد أفادت، وهي تلتحف برقعها الأزرق، أنها اضطرت إلى سلوك طريق الجنس بعد الارتفاع الكبير لأسعار المواد الغذائية في شهر نوفمبر 2007.

ووفقا لملالاي عثماني، مديرة منظمة غير حكومية محلية تعنى بحقوق المرأة، فإن معظم النساء اللواتي يلجأن إلى امتهان البغاء هن أرامل أميات يفتقرن إلى الخبرات المهنية للقيام بأعمال بديلة. وأوضحت عثماني أن »نسبة البغاء بين النساء قد ارتفعت بسبب انتشار الفقر المدقع واضطرارهن لإطعام أسرهن«. ويحذر خبراء في الصحة أن معظم العاملات في الجنس غير واعيات بأخطار الأمراض المنقولة جنسيا وفيروس نقص المناعة.

زر الذهاب إلى الأعلى