أرشيف

المعهد الديمقراطي يدرب على تعزيز وبناء قدرات الشبكة اليمنية للرقابة على الانتخابات

أنهى المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية NDI أمس الخميس الدورة التدريبية الخاصة بتعزيز وبناء قدرات الشبكة اليمنية للرقابة الانتخابية. وشارك في الدورة 22 منسقاً ومنسقة يمثلون خمس محافظات.

وبحسب المعهد الديمقراطي تهدف الدورة إلى تدريب منسقي المنظمات الموقعة على مذكرة التفاهم بينها و المعهد لإنشاء لجنة رقابة محلية جديدة على الانتخابات الشبكة اليمنية للرقابة الانتخابية.

وتلقى المشاركون يومي الأربعاء والخميس فيها تدريبات على تعزيز وبناء قدرات الشبكة اليمنية للرقابة الانتخابية، ومهارات التواصل، وآلية تصميم رسائل توعية، وتعرفوا على المهام المناطة بهم وبالمراقبين أثناء عملية القيد والتسجيل، وحقوق وواجبات المراقب، وآلية كتابة البلاغات الصحفية، وآلية تطوير التقارير الانتخابية.

يذكر أن المعهد الديمقراطي الوطني كان قد قام بتوقيع مذكرة تفاهم مع عددٍ من المنظمات الغير حكومية المحلية في يوم الأربعاء الموافق 18 يونيو 2008 لتشكيل شبكة رقابة محلية جديدة وهي: جمعية الأمان لرعاية الكفيفات – منتدى الشقائق العربي لحقوق الإنسان – جمعية المستقبل للتنمية والسلم الاجتماعي – مأرب – جمعية الإخاء للتنمية والسلم الاجتماعي – جمعية السلم والتنمية 6. المنظمة الوطنية لتنمية المجتمع – جمعية النشء الحديث.

 

زر الذهاب إلى الأعلى