أرشيف

نقابة الصحفيين تطالب الداخلية التحقيق في إحراق الرأي العام

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين الحادث الذي تعرضت له صحيفة الرأي العام الأهلية المستقلة من إحراق مقرها من قبل عناصر مجهولة.

واعتبرت النقابة في بلاغ صحفي هذا الحادث تطورا خطيرا في استهداف الصحافة المستقلة،مطالبة وزارة الداخلية بسرعة التحقيق في القضية والكشف عن الجناة الذين اعتدوا على الصحيفة، وتقديمهم إلى العدالة لينالوا جزاء فعلتهم الإجرامية الشنيعة.

وتؤكد في الوقت ذاته على أن القضايا الإجرامية السابقة التي تعرض لها الزملاء من اختطاف أو اعتداء أو تهديد، لازالت نقابة الصحفيين تنتظر إجراءات السلطات الرسمية في ضبط الجناة، وتقديمهم إلى العدالة، وذلك للحد من تكرار تلك الحالات التي تضر حرية الصحافة وتخلق بيئة طاردة للصحفيين، وتسيء إلى سمعة اليمن.

وطالبت صحيفة الرأي العام من النائب العام الدكتور عبدالله العلفى واللواء الركن مطهر رشاد المصرى وزير الداخلية القيام بواجبهما إزاء ما تعرض له مقرها أمس "حماية للسلطة الرابعة التي تشكل الوجه المشرق للديمقراطية في هذه البلاد"،معتبرة الحريق استهدافا خطيرا لبنتيها التحتية وترويعا للعاملين فيها.

ووفقا لبلاغ صحفي رفضت الصحيفة اتهام أحد قائلة: "ليس لنا خصومة شخصية مع احد"، وأن خصمهم الوحيد هو "الفساد الذي ما فتئت "الرأي العام تبذل ما بوسعها لتعريته.. وكشف الفاسدين للرأي العام الوطني ومساندة التوجه الحكومي في مكافحة الفساد والفاسدين".

وأكد البلاغ بان كل المحاولات ومهما بلغت همجيتها لن تثني الصحيفة عن "مواصلة السير في النهج الوطني الذي اختطته الصحيفة منذ تأسيسها على يد العميد المؤسس المرحوم على محمد العلفى".

زر الذهاب إلى الأعلى