أرشيف

حذرت من الغش والزيوت المسرطنة..جمعية حماية المستهلك تدعو الحكومة إلى ممارسة دورها في حماية المستهلك من الاستغلال خلال رمضان

دعت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك وزارة الصناعة والتجارة والهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وصحة البيئة ووزارة الصحة العامة والسكان ووزارة الزراعة والري إلى ممارسة دورها في حماية المستهلك من الاستغلال والغش والتدليس ومن الممارسات السيئة التي تبرز خلال شهر رمضان المبارك. .

ودعت كل الجهات إلى اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بوقف التصاعد المخيف في أسعار السلع الغذائية وغيرها من السلع خصوصا وان موجة الأسعار العالمية التي طالت أسعار القمح والدقيق والأرز تنحسر اليوم ولم يعد من المبرر أن يتمسك كبار المستوردين بالأسعار المرتفعة التي تحول حياة السواد الأعظم من المستهلكين إلى جحيم ويمكن أن تنذر بتبعات خطيرة على امن واستقرار وسكينة المجتمع .

ونبهت الجمعية إلى جملة من الممارسات الخطيرة التي تتم من قبل بائعي السلع الغذائية منها الغش في مادة السلعة من خلال خلط سلعة تألفة كما يحدث مع التمور، و الغش في عبوات السلع الغذائية مثل الآرز والسكر والتي يتم بيعها في شكل قطم بأوزان تقل بنحو كيلو ونصف أو 2كيلو عن السعر المسجل في العبوة، ونبهت الجمعية من مخاطر بيع المقليات التي تتم بواسطة زيوت نباتية تستخدم أكثر من مرتين لتصل إلى ست مرات أحيانا مما يؤدي إلى تحول الزيت إلى مادة مسببة للسرطان، وقيام البعض بتصريف مواد غذائية تألفة بسبب تعرضها للخزن السيئ أو منتهية أو على وشك الانتهاء استغلالا لموسم الاستهلاك الكبير في رمضان.

وأملت الجمعية من مؤسسات الإعلام العامة والصحافة الرسمية والحزبية والأهلية التفاعل مع البرنامج التو عوى الذي اعدتة الجمعية بمناسبة شهر رمضان المبارك والذي يتضمن معظم النقاط التي تضمنها البيان .

زر الذهاب إلى الأعلى