أرشيف

المرصد اليمني لحقوق الإنسان يختتم الدورة التدريبية حول الرقابة على الانتخابات في المكلا

اختتمت اليوم الأحد 17/8/2008م في المكلا الدورة التدريبية حول الرقابة الانتخابية للمتدربين من محافظات حضرموت والمهرة وشبوة ضمن الدورات التي ينظمها المرصد اليمني لحقوق الإنسان في المرحلة الأولى من مراحل تنفيذ مشروع الرقابة على الانتخابات الذي ينفذه المرصد بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة المستقبل.

وكان المرصد اختتم يوم الأربعاء الماضي دورة تدريبية لثلاثين متدربا من محافظتي عدن وأبين. وهي الدورات التي تهدف بحسب تصريح الدكتور "عبد القادر البنا" منسق المشروع إلى إعداد وتأهيل مراقبين محليين تأهيلا مهنيا للإشراف ومراقبة سير العملية الانتخابية البرلمانية.

وتلقى المتدربون خلال الدورات التي تنفذ لمتدربين من جميع المحافظات لتغطية كافة الدوائر الانتخابية في الجمهورية، وتستمر حتى نهاية أغسطس الجاري، تدريبات حول المعايير الدولية والتشريعات المحلية المنظمة للانتخابات، وأهداف رصد ومراقبة الانتخابات المقبلة التي من المقرر أن يكون المرصد اليمني لحقوق الإنسان أحد المراقبين فيها.

وأضاف الدكتور «عبد القادر البنا» منسق مشروع الرقابة على الانتخابات البرلمانية المقبلة الذي ينفذه المرصد اليمني لحقوق الإنسان بالتنسيق والتعاون مع منظمة المستقبل أن تدريب المشاركين في الدورات التدريبية للرقابة على الانتخابات يقوم على أسس وطرق الرقابة في التجارب الانتخابية اليمنية السابقة، وتعريف المتدربين بلائحة السلوك الخاصة بهم حتى يكونوا على دراية كاملة بالمعايير الخاصة بنزاهة الانتخابات، وكذا احترام الأداء السليم للسلطات والعمل بكل الطرق الممكنة لتشجيعها على تصحيح العملية الانتخابية.

ويتضمن مشروع الرقابة على الانتخابات ندوة تقام الخميس القادم 21/08/2008م حول وضع السجل الانتخابي، وما يتطلبه من إصلاحات وتعديلات لتنقيته من كل ما يشوبه من اختلالات.

كما يتضمن المشروع دراسات أخرى حول وضع المرأة في العملية الانتخابية، ومشاركتها السياسية، وذلك من خلال اللقاءات مع الأحزاب السياسية، والندوات التي سيتم من خلالها تشجيع النساء على الاندماج في العملية السياسية والانتخابية، وحث الأحزاب على تقديمهن في فعالياتها السياسية وتمكينهن من العمل السياسي والجماهيري وخوض الانتخابات والترشح للمقاعد البرلمانية

زر الذهاب إلى الأعلى