أرشيف

منظمات يمنية تدين حبس صحفي مصري بسبب معارضة سياسات الحزب الحاكم

دانت منظمات يمنية الحكم الصادر بحق الصحفي المصري إبراهيم عيسى رئيس تحرير صحيفة الدستور المصرية والذي قضى بسجنه شهرين على خلفية نشره خبر عن مرض الرئيس مبارك.

ووصفت هذه المنظمات في بيان صادر عنها الحكم بأنه ظالم.. معتبرة كل الإجراءات "التعسفية" التي تعرض لها الصحفي إبراهيم عيسى بسبب جرأته في معارضة سياسات الحزب الحاكم بمصر.

وأعلنت هذه المنظمات تضامننا الكامل مع رئيس تحرير صحيفة الدستور المصرية بشكل خاص ومع حرية الكلمة والتعبير بشكل عام.. مجددة رفضها لعقوبة 'حبس' الصحفيين على خلفية قضايا نشر.

وأكدت المنظمات تمسكها بحق التعبير والوصول للمعلومة.. مطالبة المنظمات الدولية الحقوقية و القانونية القيام بدورها إزاء الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيين في العالم العربي.

وأكدت أن هذا الحكم لا ينال من حرية الصحفي ابراهيم عيسى فحسب بل ينال من حرية الصحافة في المنطقة العربية بشكل عام.. مشيرة إلى أن الساحة العربية تشهد موجة من الأحكام القضائية المسيسة ضد صحفيين يتعرضون للتنكيل بسبب آرائهم ومواقفهم المناوئة للأنظمة

وأدانت المنظمات اليمنية كل "الأساليب الأمنية الساعية لخنق محاولات الإعتاق والنوق نحو الحرية .. مطالبة الرئيس حسني مبارك بإلغاء هذا الحكم وإيقاف محاكمة بقية الصحفيين، والإفراج الفوري عن الصحفيين المسجونين على ذمة التحقيق في قضايا نشر.

ودعا منتدى الشقائق العربي لحقوق الإنسان، ومنظمة هود، ومنتدى الإعلاميات اليمنيات، ومنظمة التغيير للدفاع عن الحقوق والحريات، ومنظمة صحفيات بلا قيود، والمرصد اليمني لحقوق الإنسان، والمنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات الديموقراطية، وصحفيون يمنيون لمناهضة الفساد 'يمن جاك'،منتدى حوار..دعوا جميع الصحفيين إلى مواصلة مسيرة التنوير يدا بيد مع كل الأحرار والشرفاء في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى