أرشيف

المفوضية الأوروبية تعلن التزامها العمل على إلغاء العالمي لعقوبة الإعدام باليمن

أعلنت المفوضية الأوروبية باليمن عن التزامها العمل لإلغاء عقوبة الإعدام في اليمن من خلال جميع القنوات الدبلوماسية المتوفرة باعتبارها داعم أساسي في هذا المجال، ودعمها لمشاريع منظمات المجتمع المدني و المنظمات الدولية في اليمن والدول الأخرى، وذلك ضمن الحملة العالمية لإلغاء هذه العقوبة.

وقالت المفوضية في بلاغ صحفي لها بمناسبة اليوم العالمي لإلغاء عقوبة الإعدام أن إلغاء عقوبة الإعدام سيتم من خلال المبادرة الأوروبية للديمقراطية وحقوق الإنسان، حيث تتركز البرامج على مواضيع مثل العدالة الاجتماعية وحقوق السكان الأصليين ومحاربة التعذيب وتعزيز إلغاء عقوبة الإعدام، مشيرة أنه تحت هذا البرنامج سيتم تدشين العرض الأول المحلي للمقترحات في اليمن خلال العام 2008 بتكلفة إجمالية 900000يورو.

وأضافت المفوضية في بلاغها أن الاتحاد الأوروبي يعترض على عقوبة الإعدام بجميع حالاتها ويعمل على إلغائها بشكل مستمر من أجل تحقيق هذا الهدف، والوصول إلى تقليص مستمر لهذه العقوبة وكذلك إلى تحقيق التعليق لتنفيذ عقوبة الإعدام من أجل إلغائها بشكل كامل.

وحسب البلاغ الصحفي قالت مفوضة العلاقات الخارجية السياسية الأوروبية للحوار السيدة بينيتا فيريرو فالدنر أن أكثر من نصف دول العالم ألغت عقوبة الإعدام إما في قوانينها أو عمليا، إلا أن الأرقام العالمية لتنفيذ هذه العقوبة لا تزال مرتفعة جدا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى