أرشيف

إلى مشعل التمو..أعطنا من ظلام سجنك الطاهر أيها السجين

مشعل التمو أينما كنت لقد أخذت الحق معك لأنك الإنسان الذي لا يزال قادرا على الألم والموت والنضال ، بفضل حبك للأخر وصدقك مع شعبك وإخلاصك له .

كنت تكره الصمت كل الكره وستبقى حريصا على أن يُكسر جدار الصمت ، وستكون ذاك الرجل الذي كرس حياته للهجوم على الموت الذي يحيط بثقافتنا مقتحما جدران الخوف والصمت …..

أنت يا سجين الضمير ليس سهلا أن يكتب عنك لأنك غير عادي ، ولان الأشياء العادية والناس العاديون والأفكار العادية لا تصنع أحلاما غير عادية.

أنت يامن تثير في كتاباتك الذهول والتأمل والوعي العقلاني والتجديد لمن هم حولك ، ومتعتك الحقيقية هي الحوار والنقاش ومصارحة الناس وقدرتك على الاستماع لمن حولك ، ولم تتحاشى الأذى وفي ظل غيابك هناك غياب فادح للصوت الحر .

والدي مضى على اعتقالك أكثر من أربعة أشهر ، اعتقالك الذي جعل الكثير في حيرة من أمرهم لقد اعتقلوا الثقافة والوعي آه لو يعلموا إن تلك الغربة الفاجعة وذاك السجن البارد سيمدانك بزخم جديد  ………..ولكن ورغم كل التهم الموجهة والملفقة إليك ورغم وجودك خلف قضبان ذلك المنفى ستبقى مشعل العميق الإحساس بالمسؤولية الوطنية القومية والإنسانية وستلقنهم درسا بان السجن ارحم من هذي الحرية الفارغة لأنك ستبقى معبأ بنفحات الحرية ،لكن ليترك لنا سجانوك أن نستمع إلى أنفاسك ولتكن أنت المثقف شهيد العصر …..

والدي حتى لو وضعوا الآلاف من الحواجز في طريقك …. لو سجنوك مئة عام لن يستطيعوا أن يحجزوا حريتك

مشعل ومشّعل الكثير مثلي ، عندما تفكر تعيش في كل سعة الحياة ورحابها ولان مسألة الفكر هي المسألة الوحيدة التي تعيش فيها حريتك دون حدود يكفي انك تملك الثقافة التي تقاوم الموت ، وستكفي أجيال من بعدك لكي يقتدوا بك لتكون مشّعل ينير طريقهم ، وداخلك سيبقى مشتعلا دائما.

ستأتي وتعود ولن يستطيعوا إبعادك عن المخلصين من حولك وعن إيمانك بقضية شعبك ، أنت الذي لم تغمض عينيك لتحلم بل تفتحهما لترى ما أمامك .

ستأتي أقوى من ذي قبل ………… وفي فضاء الحرية ستكون ……….

( وكما كنت تقول دائما نحن أبناء الشعب الكوردي نبحث عن السلام والحرية وعن الحق في الحياة الإنسانية ويبقى نضالنا في سبيل تحقيق إنسانيتنا واجب لا يمكن التهاون فيه طالما نشعر بانتمائنا إلى الإنسانية ) .

والدي أني فخورة بك أينما كنت وكيف لي أن لا افتخر وأنت مشعلي في الحياة

أعُيدك اليوم بمناسبة دخولنا عام جديد….

 كل عام وأنت بيننا … كل عام ونحن معك… كل عام وأنت بألف خير .

زر الذهاب إلى الأعلى