أرشيف

الجزائية المتخصصة تقضي بإعدام قاتل الطفل القبس في أولى جلسات محاكمته

قضت الشعبة الابتدائية في المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم الثلاثاء بإعدام صاحب محل دريم لاند للحلاقة بمنطقة الصافية في ساحة عامة حدا وتعزيرا، وإقفال المحل وسحب الترخيص عنه.

وفي جلستها الأولى أدانت المحكمة يحيى يحيى حسين رغوة باغتصاب وقتل الطفل حمدي أحمد القبس المتهم باغتصاب وقتل الطفل حمدي القبس, وقضى الحكم الذي أصدره القاضي محسن محمد علوان رئيس المحكمة في أول جلسة من محاكمة المتهم بالإعدام قصاصا وتعزيرا.

وأقرت المحكمة تنفيذ الحكم في مكان عام.

وكان المتهم عند سؤاله عن التهم المنسوبة له اعترف أمام هيئة المحكمة بما نسب له، وقام بشرح تفاصيل جريمته بالتفصيل أمام القاضي كما هي موضحة في قرار الاتهام وقائمة أدلة الإثبات. معترفا بصحة ما نسب إليه.

وقدمت النيابة اعترافات المتهم في محاضر الاستدلالات وتحقيقات النيابة وكذا شهادة الشهود ومحاضر الضبط وتقرير الأدلة الجنائية وتقرير الطبيب الشرعي وتقرير محضر الانتقالات وطبت حجز القضية للحكم

كما قدم المحامي سمير هاشم دعوى بالحق المدني عن المجني عليهم وطالب من المحكمة إنزال عقوبة الإعدام حدا وقصاصا ورمية تعزيرا من أعلى شاهق.

وكانت النيابة اتهمت الجاني يحيى رغوة بأنه اعتدى بالاغتصاب وقتل المجني عليه حمدي أحمد القبس «11عاما» أثنا ء تواجده في صالون حلاقة بشارع الفتح بأمانة العاصمة لحلاقة رأسه ثاني أيام عيد الأضحى.

زر الذهاب إلى الأعلى