أرشيف

تضارب الأنباء عن تفاهم سعودي حوثي، ومدافع الهاون تقصف المهاذر

تناولت عدد من وسائل الإعلام أنباء عن تفاهم سعودي حوثي من أجل تأمين الحدود السعودية اليمنية في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيين، رغم أن هذا التفاهم يمس هيبة الدولة اليمنية وأيضا يغير مفهوم عداء السعودية للحوثيين واضطرارها للتعامل معهم بعد أن فرض الحوثيين وجودهم.

وفي تصريح لمدير مكتب عبد الملك الحوثي حول هذا التفاهم الذي رفض نفيه أو تأكيده وقال نسمع حديث في الساحة عن هذا الموضوع وأن تفاهم حصل بين أنصارنا في منطقة الحصامة والسعوديين ولكن لسنا متأكدين وقال مدير مكتب الحوثي لـ«يمنات» إن السلطة قامت بقصف منطقة الحصامة بعدد خمسين صاروخ كاتوشا يوم أول أمس.

وأضاف أنه، وفي صباح اليوم قامت بقصف منطقة المهاذر بقذائف المدفعية الهاون سببت أضرار كبيرة للمنازل وقتلت المدعو أحمد شوقه أحد مواطني المنطقة وكذلك قصفت منطقة سله التي تقع في نطاق مديرية سحار.

وأضاف أن السلطة استحدثت نقطة جديدة في منطقة طريق الملاحيظ بجانب منزل أحمد نبهان ومنعت المواطنين من استخدام الطريق كعقوبة جماعية على أبناء المنطقة وأكد أن السلطة تتعمد بأثارة الحروب في موسم الحصاد.

وقد قالت مصادر محلية لـ «يمنات» إن المناورة التي قامت بها قوات الحوثي في منطقة مطرة قد انتهت صباح اليوم، معتبراً إياها أول مناورة قتالية للحوثيين جاءت بعد أن نظمت القيادات القتالية تقسيم المقاتلين وتدريبهم وتحديد مهام دورهم في المعارك.

وقد استحدثت كتيبة مدفعية بعد أن أصبحت تمتلك مدافع استولت عليها في الحرب، وكذلك استحدثت عدد من كتائب الدفاع الجوي التي تمكنت من امتلاك السلاح الخاص لهذا الغرض كفيد حرب وأكدت تلك المصادر أن الحوثيين تمكنوا من إصلاح أكثر من ثلاثين شاحنة عسكرية استولوا عليها في الحرب وأًبحوا يستخدمونا في نقل المقاتلين وعتادهم مؤكدين أن مقاتلين الحوثي يشهدون تطور سريع في تركيبتهم القتالية والعتادية.

زر الذهاب إلى الأعلى