أرشيف

مؤتمر دولي حول الإعلام ومزاعم الإساءة إلى الإسلام

تبدأ في صنعاء يوم السبت القادم فعاليات المؤتمر الدولي حول «الإعلام المعاصر بين حرية التعبير والإساءة إلى الدين» الذي تنظمه وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي.

يناقش المؤتمر الذي يشارك فيه مجموعة من العلماء والمسؤولين وأعضاء من مجلس شورى رابطة العالم الإسلامي واليمن ودول مجلس التعاون الخليجي ومصر وسوريا ولبنان والسودان وأسبانيا، جملة من القضايا المتصلة بالإعلام المعاصر وما يزعمون أنه (إساءة إلى الدين والمعتقدات) .

وزعم وزير الإعلام اليمني حسن أحمد اللوزي إن المؤتمر سيسعى إلى تحقيق جملة من الأهداف ومنها ما أسماه «التأصيل العلمي لمفهوم الإعلام وأهدافه ومهامه وبرامجه ووسائله التي تدعم قيم الحق والعدل والسلام في هذا العصر»، وإيجاد «نظام إعلامي إسلامي قادر على الحفاظ على الهوية الثقافية الإسلامية وخدمة المصالح المشتركة للمسلمين وتحقيق المساندة الإعلامية المنظمة لمهام العلماء وبرامج المنظمات الإسلامية» .

وأشار إلى أن المؤتمر يسعى أيضا لإيجاد صيغ علمية للتعاون بين مؤسسات الإعلام ومؤسسات الدعوة في الدفاع عن الإسلام وتصحيح الصورة المغلوطة التي يروجها أعداؤه عنه .. بالإضافة إلى تعزيز مجالات الحوار الحضاري بين الإعلاميين المسلمين ومؤسسات الإعلام الدولي لخدمة الحق والعدل والسلام والمصالح الإنسانية المشتركة وتسخير الإعلام الدولي لخدمة مهام الحوار في العالم .

 

زر الذهاب إلى الأعلى