أرشيف

منظمة(التغيير) تستنكر الاستفزازات الأمنية المتكررة للدكتور ياسين سعيد نعمان

استنكرت منظمة التغيير للدفاع عن الحقوق والحريات الاعتداء الاستفزازي الموجه ضد الهامة الوطنية والمفكر اليمني الدكتور ياسين سعيد نعمان الأمين العام للحزب الاشتراكي، وأول رئيس للبرلمان اليمني بعد الوحدة 1990م.. من قبل قوة من الأمن المركزي وتوجيه أسلحة العديد من الجنود أسلحتهم نحوه وسيارته.

واعتبرت ذلك التصرف المتكرر لثلاث مرات خلال أسبوعين ، تصرفاً مرتباً له يهدف إلى إسكات هذا الصوت الوحدوي الذي كان يجب أن تفخر به اليمن، لا تعد له الكمائن الاستفزازية، والتي كانت قد حدثت له بشكل مماثل نهاية العام الماضي حين كان متحركاً نحو بيت الشعر لتكريمه.

وأكدت أن ذلك الاستفزاز وما يتعرض له الدكتور ياسين من مضايقات في تحركاته وهجوم إعلامي متكرر بسبب مواقفه الوحدوية الصادقة والبحث عن مخارج للأزمات الوطنية عبر تفكيره المتقد ومقابلاته الصحفية، يمثل واحدة من أوجه الممارسات غير المسئولة والتي ستؤدي إلى مخاطر جديدة.. الوطن في عنى عنها.. فالرجل كما تعرض للقصف ونجا في منزله من العمل الإرهابي عام 1992م فانه يتعرض للقصف بالهجوم الإعلامي المركز والاستفزاز الأمني المسلح اليوم، بدلاً عن حمايته وقراءة ما يكتب والتفكر فيما يبدع لإخراج اليمن من نفقه.

ودعت المنظمة كل الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الوطنية الوقوف ضد هذه الأعمال الاستفزازية الخطيرة ضد الدكتور ياسين سعيد نعمان، أمين عام الاشتراكي.

زر الذهاب إلى الأعلى